A+ A-

الجيش التركي يقصف بالمدفعية 25 موقعا تابعا لتنظيمات "ارهابية" شمالي سوريا

أنقرة - 31 - 8 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الاربعاء ان سلاح المدفعية استهدف 25 موقعا تابعا للتنظيمات "الارهابية" ب 107 قذائف في محيط مدينة (جرابلس) شمالي سوريا.
وذكرت رئاسة الاركان التركية في بيان ان القصف المدفعي طال اهدافا في قريتي (زافغار) و(الكلية) في (جرابلس) مشيرة الى ان العملية حققت اصابات مباشرة لمواقع التنظيمات دون تسميتها.
وأضاف البيان ان سلاح الجو التركي دمر خلال غارات جوية شنها على القريتين اربعة مباني كان "الارهابيون" يتحصنون فيها.
واشار الى ان طائرات التحالف الدولي دمرت عربة مسلحة تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في قرية (غزل مزرا) شرقي مدينة حلب.
واوضح البيان ان الجيش السوري الحر قام بتطهير 32 قرية ومنطقة سكنية من العناصر "الارهابية" منذ بدء عملية (درع الفرات) لافتا الى ان المدنيين بدأوا بالعودة الى تلك القرى والمناطق.
وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي فجر يوم 24 أغسطس الحالي حملة عسكرية داخل سوريا تحت اسم (درع الفرات) لطرد (داعش) من مدينة (جرابلس) ومنع الاكراد من تحقيق مكاسب إقليمية.
وجاء التحرك التركي جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية من مواقع سيطرة (داعش) بالجانب السوري على المناطق الجنوبية من تركيا ما أسفر في معظم الأوقات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. (النهاية) ر س / م م ج