A+ A-

مؤتمر اقتصادي يطلق رؤية جديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني

رام الله - 31 - 8 (كونا) -- اعلن المؤتمر الاقتصادي الفلسطيني اليوم الاربعاء عن رؤية جديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال وضع 80 مقترحا لسياسات جديدة لاربع قطاعات حكومية وخاصة.
وقال منسق ابحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) رجا الخالدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انعقاد المؤتمر ان الشمولية أهم ما يميز المؤتمر من ناحية تغطيته للمضامين الاقتصادية الحيوية والشراكة لكافة الفئات المجتمعية الرسمية والخاصة والاهلية بحيث تشمل كافة المناطق الفلسطينية.
واضاف أن المعهد ومنذ البداية عمل على رصد ملامح التحديات الاقتصادية والاجتماعية ووضع الأولويات الممكنة القابلة للمعالجة ضمن رؤية قصيرة المدى وطويلة المدى.
وعقد المؤتمر في رام الله اليوم تحت عنوان "رؤية جديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني" بحضور شخصيات وطنية واقتصادية.
وعمل المعهد على مدار ثمانية أشهر على عقد ندوات ولقاءات ودراسات باشراف خبراء اقتصاديين لتحديد المشكلات الاقتصادية والاجتماعية وتحديد الاولويات والتدخلات للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة باديكو كبرى الشركات الفلسطينية سمير حليله في تصريح مماثل ل(كونا) "يدرك القطاعان الخاص والحكومي عمق الازمة جراء الركود الاقتصادي وازدياد البطالة والفقر خاصة في السنوات الثلاث الماضية".
واضاف "ان الاحتلال يعيق النهوض بالاقتصاد الفلسطيني لكن في المقابل يجب العمل من أجل تغيير الوضع الحالي وبالامكان عمل الكثير وهناك حاجة لاصلاح حكومي وخطط وطنية في مختلف المجالات".
وكان رئيس الحكومة رامي الحمدالله اعلن خلال المؤتمر عن تشكيل اطار شراكة استرتيجية لبناء وتطوير الاقتصاد الوطني ومتابعة نتائج وتوصيات المؤتمر.
واكد التزام الحكومة بتحمل مسؤولياتها في تنفيذ ما يقره المؤتمر من سياسات اقتصادية ومالية وبرامج ومشاريع. (النهاية) ن ق / ف ر