A+ A-

تركيا: انخفاض أعداد السياح الاجانب بنسبة 3ر30 بالمئة في 7 أشهر

انقرة - 31 - 8 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الاربعاء انخفاض عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة تركيا خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي بنسبة 3ر30 في المئة.
وذكرت وزارة السياحة التركية في تقرير لها ان عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة البلاد منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية يوليو الماضي بلغ 2ر14 مليون شخص.
واوضحت ان عدد السياح الروس في الفترة ذاتها سجل انخفاضا بنسبة 89 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015 فيما سجل عدد السياح القادمين من الدول الاوروبية الغربية والولايات المتحدة وكندا ايضا انخفاضا بنسبة 40 في المئة.
واشارت الى ان عدد السياح الاجانب سجل انخفاضا بنسبة 7ر36 بالمئة في يوليو الماضي بواقع 5ر3 مليون شخص بينما وصلت نسبة انخفاض اعداد السياح الروس في يوليو الى 93 في المئة بواقع 47 الف سائح مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2015 .
وتأثرت السياحة في تركيا بالتوتر الذي حدث بين أنقرة وموسكو على خلفية اسقاط المقاتلات التركية طائرة حربية روسية على الحدود السورية في نوفمبر الماضي الى جانب التفجيرات التي تعرضت لها بعض المدن التركية منها العاصمة انقرة واسطنبول ومحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.
وكانت مؤسسة الفنادق السياحية والمستثمرين التركية اعلنت أمس الثلاثاء انخفاض نسب اشغال فنادق مدينة اسطنبول الى 40 بالمئة في يوليو الماضي الذي شهد منتصفه وقوع محاولة انقلابية فاشلة.
وشهدت العاصمة انقرة ومدينة اسطنبول في 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه " منظمة الكيان الموازي" التي يقودها فتح الله غولن بالوقوف وراء الانقلاب. (النهاية) ر س / م م ج