A+ A-

ايطاليا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الى 294 قتيلا

روما - 31 - 8 (كونا) -- اعلنت هيئة الحماية المدنية الايطالية اليوم الاربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد الأسبوع الماضي الى 294 قتيلا.
وذكرت الهيئة في بيان أن فرق الانقاذ انتشلت جثة أحد الضحايا المفقودين تحت أنقاض فندق (روما) ببلدة (أماتريتشى) بعد ساعات طويلة من التنقيب في الوقت الذي توفي احد مصابي الزلزال متأثرا بجروحه.
وقال البيان ان اجمالي اعداد الضحايا الذين لقوا حتفهم ارتفع من 292 وفق أخر تقرير رسمي الى 294 قتيلا مضيفا ان رجال المطافئ وفرق الانقاذ تواصل التفتيش تحت أنقاض الفندق بحثا عن مفقودين.
وفي السياق ذاته اعلن المعهد القومي للجيوفيزيا البركانية رصد هزة شديدة جديدة قبيل الواحدة والنصف من ظهر اليوم بلغت قوتها 9ر3 درجة من مقياس ريختر ووقع مركزها في منطقة (اسكولي بيتشينو) مع استمرار الهزات الارتدادية التي تجاوز عددها ثلاثة آلاف هزة ارضية منها 133 تعدت شدتها ثلاث درجات و12 هزة تجاوزت اربع درجات من مقياس ريختر.
وكانت ايطاليا قد شيعت يوم امس الثلاثاء ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد فجر الأربعاء الماضي في جنازة رسمية تقدمها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وعدد من كبار مسؤولي الدولة في حين باشرت النيابة العامة التحقيقات للكشف عن مخالفات محتملة ساهمت في تفاقم اعداد الضحايا. (النهاية) م ن / ا ب خ