A+ A-

اتحاد الجمعيات التعاونية يدعو للتصدي لارتفاع الاسعار المصطنع بعد رفع أسعار البنزين

الكويت - 31 - 8 (كونا) -- شدد اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية اليوم الاربعاء على ضرورة تصدي الجمعيات التعاونية لأي ارتفاع للأسعار بعد تطبيق رفع أسعار البنزين يوم غد مؤكدا رفض الاتحاد لأي ارتفاع مصطنع او غلاء غيرر مبرر في الأسعار.
وقال رئيس الاتحاد سعد الشبو في تصريح صحافي ان بعض موردي السلع للجمعيات التعاونية قد يقومون برفع الاسعار بزعم ارتفاع تكلفتها نتيجة لزيادة أسعار البنزين مبينا ان زيادة اسعار البانزين ليس لها تأثير يذكر على ارتفاع تكلفة تسويق السلع بالجمعيات.
ودعا الشبو الجمعيات الى ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة التي تحد من زيادة اسعار السلع أو أسعار تقديم أي من الخدمات الاخرى مؤكدا رفض أي زيادة يتقدم بها أي مورد للسلع غير الخاضعة لقرارات التسعير من قبل الاتحاد سواء تلك التي تعرض بأسواق الجمعية وفرع لوازم العائلة او في الأفرع التي تديرها الجمعية مباشرة.
واشار الى تعاون اتحاد الجمعيات المستمر مع وزارة التجارة ممثلة في قطاع حماية المستهلك عبر اللجان المشتركة لمتابعة أي زيادة مصطنعة او غلاء في الأسعار من خلال تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من الالتزام بكافة القرارات.
وناشد الشبو كافة المساهمين والمستهلكين بتفعيل دورهم من خلال ابلاغ الجمعيات التعاونية التي يرتادونها بأي ارتفاع للسلع ليتم تبليغ اللجان المشتركه وفرق رصد ارتفاع الأسعار التي شكلها الاتحاد.
وكان تأسيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عام 1971 بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي في البلاد بهدف قيادته والدفاع عن مصالح الجمعيات الأعضاء وتمثيلها في المحافل العربية والدولية.(النهاية) س خ م / ن ف ع