A+ A-

مقتل مسلحين اثنين ومدني في اشتباكات مع قوات الأمن شمال غربي تونس

تونس - 31 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء أن قواتها قضت على مسلحين اثنين بمدينة (القصرين) شمال غربي تونس في اشتباكات أسفرت أيضا عن سقوط مدني.
وقالت الوزارة في بيان إنه "تم القضاء في (حي الكرمة) بالقصرين في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على عنصرين إرهابيين خلال عملية أمنية استباقية انطلقت إثر توفر معلومات استخباراتية تفيد بتحصنهما بأحد مساكن الحي وكانا يخططان للقيام بعمليات إرهابية بالجهة".
وأضافت أن العملية الأمنية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب بتعزيز من الوحدات العسكرية حيث شهدت اشتباكات وتبادلا لإطلاق النار وأسفرت عن القضاء على عنصرين "إرهابيين" بالإضافة إلى سقوط مدني جراء إصابته بطلق ناري من قبل العنصرين المسلحين فيما تعرض أحد أفراد الأمن إلى الإصابة.
وأشارت إلى أن العملية شهدت كذلك مصادرة سلاحي (كلاشنيكوف) وكمية من الذخيرة وحزام ناسف وعدد من القنابل اليدوية.
وتأتي هذه العملية بعد يومين من هجوم مسلح استهدف دورية للجيش التونسي بجبل (سمامة) في محافظة (القصرين) الحدودية مع الجزائر وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين.
يذكر أن جماعات مسلحة تتحصن في سلسلة الجبال على الحدود بين تونس والجزائر مستفيدة من وعورة التضاريس وتشن هجمات على قوات الأمن والمدنيين أسفرت عن مقتل العشرات في السنوات الأخيرة أغلبهم من قوات الأمن والجيش التونسيين. (النهاية) خ س ج / م ع ع