A+ A-

سفارة الكويت بواشنطن تؤكد متابعتها الحثيثة لقضية المواطنين الكويتيين الموقوفين

الكويت - 30 - 8 (كونا) -- أكدت سفارة دولة الكويت لدى واشنطن اليوم الثلاثاء انها تتابع بشكل حثيث قضية المواطنين الكويتيين الموقوفين في الولايات المتحدة منذ بداية إيقافهم من قبل سلطات الهجرة الأمريكية وذلك بالتنسيق مع القنصلية العامة لدولة الكويت في لوس انجلوس.
وقال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في بيان صحفي ان سفارة دولة الكويت في واشنطن تعمل بشكل متواصل مع وزارتي الخارجية والأمن القومي الأمريكيتين للوقوف على تفاصيل قضية الموقوفين.
وأضاف أن المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية يعملون بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الكويت من أجل إعادة الموقوفين إلى الكويت في أقرب فرصة وذلك ضمن القنوات الدبلوماسية وبالتوافق مع القوانين والنظم الأمريكية.
وأكد سفير دولة الكويت لدى واشنطن أن هذا الأمر يعد من أولويات السفارة والقنصلية الكويتيتين وتنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وذكر أن الولايات المتحدة تتبع إجراءات وقوانين محددة ولا يمكن تغيير تلك الإجراءات خاصة مع وجود قوانين فيدرالية ومحلية تحكمها إلا أن العمل جار لتسريع عودة المواطنين الكويتيين إلى أرض الوطن.
وأوضح السفير الكويتي أن القنصلية الكويتية في لوس انجلوس التقت بالمواطنين وهي على تواصل مع ذويهم في الكويت من أجل طمأنتهم وإبلاغهم بتطورات الموضوع وما يستجد بشأنه.
واضاف ان السفارة والقنصلية الكويتيتين تستمران بالعمل مع السلطات الأمريكية المعنية من أجل إنهاء الوضع القائم وتسريع عودة المواطنين الكويتيين إلى الوطن وأهلهم سالمين قريبا. واشار الى تاكيد السلطات الامريكية بان المواطنين الكويتيين سيتم ابعادهم قريبا بعد الانتهاء من الاجراءات المعمول بها في الولايات المتحدة بهذا الشان. (النهاية) م م ج