A+ A-

انخفاض نسب إشغال فنادق اسطنبول إلى 40 بالمئة في يوليو الماضي

أنقرة - 30 - 8 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الفنادق السياحية والمستثمرين التركية اليوم الثلاثاء انخفاض نسب اشغال فنادق مدينة اسطنبول الى 40 بالمئة في يوليو الماضي الذي شهد منتصفه وقوع محاولة انقلابية فاشلة.
وقال رئيس المؤسسة تيمور بايندير في بيان ان معدل اشغال الفنادق في عموم تركيا سجل انخفاضا بنسبة 5ر33 بالمئة في يوليو الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2015 فيما شهدت النسبة في مدينة (انطاليا) المطلة على البحر المتوسط تراجعا بمعدل 8ر60 بالمئة واضاف "لقد سعينا الى الحفاظ على فرص العمل وحماية مبادئ السياحة المستدامة" مشيرا في هذا السياق الى محادثات مستمرة تجريها المؤسسة مع شركائها المحليين والاجانب لتجاوز الخسائر بالسرعة الممكنة.
ودعا الى اطلاق حملة شاملة بالتعاون مع المؤسسات التركية لإعادة الصورة الطبيعية للدولة الى الافضل يتبعها سلسلة من الحملات الترويجية لافتا الى قرارات اتخذها مجلس الوزراء التركي في هذا الشأن لزيادة الانتاجية والحفاظ على القطاع السياحي.
وشهدت العاصمة انقرة ومدينة اسطنبول في 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه " منظمة الكيان الموازي" التي يقودها فتح الله غولن بأنها وراء الانقلاب. (النهاية) ر س / م ع ع