A+ A-

واشنطن تعرب عن معارضتها استهداف القوات التركية لقوات سوريا الديمقراطية

واشنطن - 29 - 8 (كونا) -- اعربت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين عن معارضتها للتحركات التركية في الجنوب السوري ومهاجمة قوات سوريا الديمقراطية ذات الاغلبية الكردية والتي تعارض نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وقال نائب مستشار الامن القومي في البيت الابيض بن رودس في ايجاز صحفي "رسالتنا لتركيا واضحة اننا ندعم الاهداف التركية الخاصة بتحرير مدينة (جرابلس) من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)" واضاف "هذا الامر تم مناقشته مع الجانب التركي منذ مدة وقدمنا المساعدة لهم لتأمين حدودهم ولكن اي اجراءات او انشطة اضافية ضد قوات سوريا الديمقراطية ستصعب الجهود الخاصة بتشكيل جبهة موحدة ضد (داعش) ونحن نريد ان يكون هناك جبهة مثل هذه موجودة".
وكشف عن اجراء الجانب الامريكي اتصالات مع قوات سوريا الديمقراطية بهدف منعها من الدخول في اشتباكات مسلحة من القوات التركية والانسحاب الى شرق الفرات.
واوضح ان الولايات المتحدة ستجري اتصالات من شركائها خلال الايام المقبلة لدعم الاهداف التركية لطرد مسلحي (داعش) من مدينة (جرابلس) وضواحيها وتجنب حدوث مواجهات مسلحة بين اعضاء التحالف الدولي ضد (داعش).
يذكر ان قوات سوريا الديمقراطية ذات الاغلبية التركية مدعومة من قبل الولايات المتحدة الامريكية.
وقد أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي فجر الأربعاء الماضي حملة عسكرية داخل سوريا بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي تحت اسم (درع الفرات) لطرد (داعش) من مدينة (جرابلس) السورية ومنع الاكراد من تحقيق مكاسب إقليمية.
وجاء التحرك التركي جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية من مواقع سيطرة داعش بالجانب السوري على المناطق الجنوبية من تركيا ما أسفر في معظم الأوقات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. (النهاية) ر م / س ع م