A+ A-

ارتفاع عدد المصابين بفيروس (زيكا) في أسبانيا إلى 247 حالة

مدريد - 29 - 8 (كونا) -- كشفت وزارة الصحة الاسبانية اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس (زيكا) في إسبانيا إلى 247 حالة.
وقالت الوزارة في بيان إنه تم تشخيص الإصابة بالفيروس لدى عشرة أفراد خلال الأسبوع الماضي ليرتفع عدد الإصابات من 237 المسجلة سابقا إلى 247 حالة مشيرة في هذا السياق إلى ان جميع الحالات باستثناء واحدة هي حالات مستوردة إذ أصيب الافراد المعنيون بالفيروس اثناء تواجدهم في دول أمريكا اللاتينية.
وأضاف البيان ان منطقة (كتالونيا) شمال شرقي اسبانيا سجلت أكبر عدد من الإصابات ب95 حالة تليها العاصمة مدريد ب61 حالة فيما سجلت أيضا 10 حالات في (فالنسيا) الشرقية وثماني حالات في (الاندلس) جنوبا في حين يتوزع المصابون الآخرون على 11 منطقة إسبانية أخرى.
يذكر ان طفلا مصابا بتشوهات خلفية مرتبطة بالإصابة بفيروس (زيكا) ولد في (كتالونيا) في نهاية شهر يوليو الماضي فيما كان يعد أول حالة من نوعها في إسبانيا وأوروبا علما بان والدته أصيبت بالفيروس خلال تواجدها في أمريكا اللاتينية ورفضت الإجهاض لدى عودتها إلى إسبانيا وتشخيص إصابتها بالفيروس.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الفيروس (زيكا) حالة صحية طارئة على مستوى العالم في ضوء الشكوك القوية بتسبب الإصابة به بالتشوهات الخلقية لدى المواليد. (النهاية) ه ن د / ه س ص