A+ A-

المستشارة الألمانية تبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رئيس تركمانستان

برلين - 29 - 8 (كونا) -- بحثت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل مع رئيس تركمانستان ربان قولي بيردي محمدوف اليوم الاثنين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مقتضب مع رئيس تركمانستان ان المباحثات التي جرت في اطار مأدبة غداء على شرف الضيف تطرقت الى العلاقات الثنائية لا سيما في مجال الطاقة اضافة الى ملفات اقليمية ذات اهتمام مشترك.
وعلى الصعيد السياسي اكدت ميركل اتفاقها مع رئيس تركماستان على ضرورة "اجراء فحص لظروف الاعتقالات السياسية" في بلاده مشيرة الى ان وزيري خارجية البلدين سيجريان التحضيرات اللازمة من اجل ذلك.
من طرفه نفى بيردي محمدوف في المؤتمر الصحفي ذاته الانتقادات التي توجهها منظمات دولية لبلاده على صعيد انتهاكات حقوق الانسان قائلا انه "لا احد يتعرض في بلادنا لمضايقات او اضطهاد لأسباب سياسية او دينية." واضاف ان "القوانين المتوفرة في تركمانستان توفر الارضية اللازمة لحياة كريمة للمواطنين الامر الذي يحرص عليه النظام متعدد الاحزاب." وكان رئيس تركمانستان قد وصل الى برلين في وقت سابق اليوم لاجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الألمان والمشاركة في منتدى اقتصادي لتعزيز العلاقات بين البلدين ينعقد الليلة. (النهاية) ع ن ج / م ع ع