A+ A-

وزير الخارجية الكويتي يناقش العلاقات الثنائية مع رئيسة البرلمان السويسري

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال الاجتماع مع رئيسة البرلمان السويسري كريستا ماركفالدر
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال الاجتماع مع رئيسة البرلمان السويسري كريستا ماركفالدر
برن (سويسرا) - 29 - 8 (كونا) -- استعرض النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيسة البرلمان السويسري كريستا ماركفالدر اليوم الاثنين علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين دولة الكويت والاتحاد السويسري في المجالات كافة.
جاء ذلك في اطار زيارة وزير الخارجية إلى العاصمة السويسرية برن للمشاركة في الاحتفالية المقامة بمناسبة حلول الذكرى الخمسين لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت والاتحاد السويسري الصديق.
وتناول الجانبان السويسري والكويتي سبل تنمية العلاقات الثنائية بينهما وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما بالإضافة إلى بحث مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وشارك في اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالإنابة السفير صالح سالم اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد علي الخبيزي وسفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر صالح التنيب ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير جمال محمد الغنيم.
كما حضر اللقاء العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ مشعل جابر الأحمد الصباح ومدير عام العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. (النهاية) ت ا / م ع ع