A+ A-

بريطانيا ترسل سفينة حربية لمنطقة الخليج العربي لدعم جهود التحالف ضد (داعش)

لندن - 29 - 8 (كونا) -- اعلنت بريطانيا اليوم الاثنين إرسال سفينة حربية ثانية الى منطقة الخليج العربي من اجل دعم جهود التحالف الدولي ضد مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق وسوريا.
وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بيان صحفي ان المدمرة (ايتش ام اس دارينغ) وطاقمها المكون من 190 فردا ستغادر ميناء (بورتسموث) جنوبي انجلترا يوم الجمعة المقبل متوجهة الى الشرق الأوسط.
واضاف ان السفينة ستقوم بنفس الدور الذي قامت به السفينة البريطانية (آتش ام اس ديفندر) والتي عادت الى بريطانيا الشهر الماضي موضحا ان مهمتها الرئيسية هي توفير التغطية الجوية لحاملات الطائرات الامريكية التي تشن طائراتها غارات جوية على مواقع (داعش) في العراق وسوريا.
واكد فالون ان السفينة ستقوم ايضا بمراقبة حركة الملاحة البحرية وارسال المعلومات الى القيادة المركزية المسؤولة عن إدارة العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش).
وبين ان السفينة لديها قدرة على توفير الحماية لأسطول كامل من خطر الهجمات الجوية وصدها من على بعد 75 ميلا مشيرا الى تزويدها بصواريخ متطورة من طراز (سي فايبر).
واعتبر فالون من جهة اخرى ان القوات البريطانية تقوم بدور "كبير وفعال" في دعم الجهود الدولية للقضاء على (داعش).
وقال ان "المقاتلات البريطانية توجه ضربات يومية لمواقع التنظيم في العراق وسوريا في حين يقدم ضباط من الجيش تدريبات للقوات العراقية في مجال مكافحة العبوات الناسفة بينما توفر سفننا الحماية لسفن الحلفاء التي تقلع طائراتها من منطقة الخليج".(النهاية) خ د / م ج ز