A+ A-

وزير الخارجية الكويتي يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع سويسرا

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لدى وصوله إلى سويسرا
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لدى وصوله إلى سويسرا
برن (سويسرا) - 28 - 8 (كونا) -- اعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاحد عن سعادته بالمشاركة في احتفالية الذكرى ال50 للعلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت وسويسرا نظرا لحرص الكويت على تعزيز تلك العلاقة وتنميتها.
وقال وزير الخارجية الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ممتدة الى عقود من الزمن وقد شهدت توافقا جيدا في الآراء في مختلف الموضوعات عززها حياد سويسرا المعروف والرؤى المشتركة في القضايا الاقليمية والدولية بهدف نشر السلم واحترام حقوق الانسان في المنطقة والعالم".
وأشار الى "وجود مصالح كبيرة مشتركة بين الاتحاد السويسري ودول مجلس التعاون الخليجي وتنسيق بين الطرفين في القضايا الاقليمية وهي التي سوف يتم مناقشتها مع كبار المسؤوليين السويسريين".
واوضح الشيخ صباح الخالد "اننا لمسنا الدور السويسري الايجابي في كل من اليمن وليبيا وسوريا وأيضا في مكافحة ظاهرة الارهاب وهي الملفات التي سوف يتناولها بالنقاش مع الجانب السويسري في المحادثات المقررة غدا الاثنين".
ويرافق الشيخ صباح الخالد في زيارته وفد دبلومسي رفيع المستوى يضم العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد ومساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد علي الخبيزي ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ مشعل جابر الاحمد الصباح.
كما يضم الوفد مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالانابة السفير صالح سالم اللوغاني ومدير عام العلميات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم.
وكان سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في استقبال وزير الخارجية الكويتي الى جانب اعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في العاصمة السويسرية برن. (النهاية) ت ا / م م ج