A+ A-

الرئيس التركي: لن نتردد في تحمل مسؤولياتنا في مناطق أخرى

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - 28 - 8 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأحد ان بلاده لن تتردد في تحمل المسؤولية والمشاركة في مناطق أخرى اذا تطلب الامر مثلما "نحن متواجدون في جرابلس شمالي سوريا وبعشيقة في شمال العراق".
جاء ذلك خلال كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة (غازي عنتاب) جنوب شرقي تركيا والتي شهدت في 20 أغسطس الجاري تفجيرا انتحاريا استهدف حفل زفاف أسفر عن قتل 54 شخصا بينهم 34 طفلا وفتى.
وأضاف اردوغان ان تركيا لن تنحني أمام "الارهاب" وأساليبه مشيرا الى ان جميع التنظيمات "الارهابية" تؤدي نفس المهام وتخدم الغرض ذاته.
وذكر "اننا نعرف نفس الوجه الذي يقف خلفهم" لافتا الى ان تركيا تتعرض لهجمات من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني وتشارك في دعم الجيش السوري الحر ضد حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الكردية في شمال سوريا.
وأكد الرئيس التركي "ان أنقرة لن تتغاضى عن أية أنشطة لأي تنظيم ارهابي على حدودها أو بالقرب منها" مشددا على ان بلاده ستواصل حربها ضد تلك التنظيمات دون انقطاع.
وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي فجر الأربعاء الماضي حملة عسكرية داخل سوريا بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي تحت اسم (درع الفرات) لطرد (داعش) من مدينة (جرابلس) السورية ومنع الاكراد من تحقيق مكاسب إقليمية.
وجاء التحرك التركي جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية من مواقع سيطرة داعش بالجانب السوري على المناطق الجنوبية من تركيا ما أسفر في معظم الأوقات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. (النهاية) ر س / م م ج