A+ A-

وزيرة الشؤون الكويتية: الكويت بحاجة لاستقدام العمالة الماهرة للمشاريع الكبرى

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح خلال لقائها بوفد حكومي من جمهورية ملاوي
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح خلال لقائها بوفد حكومي من جمهورية ملاوي

الكويت - 28 - 8 (كونا) -- قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح اليوم الاحد ان دولة الكويت بحاجة ماسة الى استقدام عمالة ذات مهارة فنية عالية لتلبية حاجة المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها في البلاد فضلا عن مشاريع اخرى مقبلة ضمن خطة التنمية الانمائية الخمسية.
جاء ذلك اثر اجتماع الوزيرة الصبيح بوفد حكومي من جمهورية ملاوي برئاسة وزير العمل وتنمية القوى البشرية هنري موسى بحضور المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح وسفير جمهورية ملاوي لدى البلاد ويلفريد وفق بيان صادر عن الوزارة.
وأشارت الصبيح الى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين دولة الكويت وجمهورية ملاوي الصديقة وسبل الاستفادة من الايدي العاملة الفنية لديها.
ورحبت بعقد لقاءات واجتماعات بين المسؤولين في الهيئة العامة للقوى العاملة وممثلي سفارة ملاوي للتعرف على الامكانات المتوفرة لدى العمالة في بلادهم وسبل الاستفادة منها.
وبينت انه سيخصص قريبا خط ساخن لدى الهيئة العامة للقوى العاملة لتلقي اتصالات واستفسارات البعثات الدبلوماسية بشأن شكاوى عمالة بلادها بحيت يكون رديفا للخط الساخن الذي تستقبل من خلاله الهيئة كافة الشكاوى العمالية من مختلف شرائح العمالة في البلاد.
واشارت الصبيح الى انها تسلمت مسودة مذكرة تفاهم عمالية مقدمة من رئيس الوفد الملاوي لدراستها عبر القنوات القانونية والرسمية فضلا عن تسلمها دعوة لزيارة ملاوي خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه اشاد الوزير موسى بدولة الكويت واحترامها وتقديرها لمعايير العمل الدولية مبينا ان هدف زيارة الوفد هو مناقشة قضايا العمل الخاصة بعمالة بلاده وانه تم خلال الاجتماع عرض بعض المهارات ومشاريع تطوير الشباب.
وقال ان في بلاده شبابا منتجين ما بين 18 الى 25 عاما يمثلون اكثر من 40 بالمئة من السكان مع معدل نمو يصل الى 3ر3 بالمئة معربا عن أمله بتسهيل استقدام العمالة من بلاده الى دولة الكويت. (النهاية) م ذ / ط أ ب