A+ A-

مسؤول كويتي يدعو للاعداد "الجيد" للملف الاجتماعي لقمة (مالابو)

القاهرة - 28 - 8 (كونا) -- اكد مدير ادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي في وزارة المالية الكويتية يوسف الرومي اليوم الاحد ضرورة الاعداد "الجيد " للملف الاجتماعي للقمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في عاصمة غينيا الاستوائية (مالابو) في نوفمبر المقبل.
وجدد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التزام دولة الكويت بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للقمة العربية الافريقية المنعقدة بالكويت في نوفمبر 2013.
وذكر الرومي ان وفد الكويت دعا خلال الاجتماعات الدول العربية الى الاهتمام بالموضوعات الاجتماعية التي سيجري طرحها خلال القمة لاسيما ما يتعلق منها بقضايا المرأة والتعليم والصحة والتنمية المستدامة حتى تلقى الاهتمام المطلوب من قبل الجانب الافريقي.
وقال ان اللجنة ناقشت خلال اجتماعاتها متابعة تنفيذ (اعلان الرياض 2015) الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية لاسيما في شقيه الاقتصادي والاجتماعي الى جانب قضايا التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة المتعلقة بهذه القطاعات.
واضاف ان اللجنة اكدت ضرورة متابعة الحملة الشبابية العربية (لا للعنف .. لا للارهاب ..لا للتطرف) وتفعيل المبادرة العربية لتطوير المشروعات المنزلية ومشروعات الأسر المنتجة في الدول الأعضاء لتكون مدخلات في الصناعات الكبرى.(النهاية) م ش / م ف م / ا ب خ