A+ A-

رئيس اتحاد القدم: تركيزنا في المرحلة المقبلة على النهوض بالنشاط المحلي

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي
رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي

من أحمد الرفاعي

الكويت - 28 - 8 (كونا) -- أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي ان التركيز خلال المرحلة المقبلة سيكون على تطوير النشاط المحلي ومعالجة كل المثالب الموجودة كخطوة أولى للعمل على رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
وأعلن الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان أولى الخطوات التي ستتخذ إلغاء الدوري الرديف المعمول به حاليا "وسيعتمد نظام الصعود والهبوط في الدوري العام ابتداء من الموسم المقبل ليكون من درجتين أولى وممتازة".
وتابع "سنعمل على تقوية الدوري والرفع من مستواه عبر زيادة المكافآت وتنويعها بالصورة التي تزيد التنافس بين الأندية وتسهم في رفع المستوى الفني العام".
وأضاف "سنعمل على تطبيق نظام الخصخصة في الأندية الذي سيكون الخطوة الأولى لرفع الإيقاف وتطوير الرياضة بالصورة التي ينشدها كل الرياضيين الكويتيين".
وشدد الحساوي على ضرورة الاستفادة من الخصخصة بالشكل المنشود وكما هو معمول به في مختلف البلدان الإقليمية والقارية والعالمية "لكي نحقق النهضة المطلوبة للعبة ونعيد إليها رونقها ومكانتها السابقة في شتى المحافل".
وأعرب عن ثقته بقدرات جميع العاملين بالاتحاد على تحقيق الخطوة الأولى في "مشوارنا نحو رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية لاحقا وإعادة أمجادها السابقة وصولاتها في كل المحافل".
وكانت الهيئة العامة للرياضة الكويتية قررت في ختام الأسبوع الماضي حل مجلسي إدارتي اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحاد الكويتي لكرة القدم وتشكيل لجنتين مؤقتتين لإدارة شؤونها مدة ستة أشهر.
وأرجعت الهيئة قرارها بحل اللجنة الأولمبية الكويتية إلى ثلاثة أسباب هي العهد النقدية وعدم تنفيذ أحكام القضاء والرقابة على أموال الدولة في حين أرجعت قرار حل الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى مخالفات وتجاوزات مالية.
أما القرار الثاني لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الذي جاء بالإجماع بحل مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وتعيين لجنة وطنية مؤقتة لإدارة شؤونه فقد جاء بسبب مخالفات وتجاوزات مالية.
ونص هذا القرار في مادته الثانية على تعيين لجنة مؤقتة تتولى الاختصاصات المخولة لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم مدة ستة أشهر وتتكون من فواز الحساوي رئيسا وأسد حاجي تقي نائبا للرئيس وعضوية كل من حسين الخضري وخالد الفضلي وسعد الحوطي وصباح العتيبي وصلاح الحساوي.
ونص القرار في مادته الثالثة على أن تتولى اللجنة المؤقتة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام هذا القرار وتمثيل دولة الكويت في نشاط كرة القدم محليا وخارجيا. (النهاية) أ ي ر / ي س ع