A+ A-

مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين شمالي سوريا

اسطنبول - 27 - 8 (كونا) -- قالت مصادر عسكرية ان جنديا تركيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه (حزب الاتحاد الديمقراطي) مساء اليوم السبت استهدف دبابتين تركيتين لدى مشاركتهما ضمن عملية (درع الفرات) بمدينة (جرابلس) شمالي سوريا.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن المصادر توضيحها ان مسلحين تابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي استهدفوا بصواريخ الدبابتين اللتين كانتا على بعد يتراوح بين ستة وسبعة كيلومترات جنوب (جرابلس) ما أسفر عن اصابة جندي تركي واصابة ثلاثة آخرين.
واضافت المصادر التركية التي لم تكشف الوكالة عن اسمائها ان الجيش التركي رد بقصف مواقع (حزب الاتحاد الديمقراطي) في المنطقة مشيرة في الوقت نفسه الى ان (الجيش السوري الحر) يواصل تقدمه في (جرابلس ) في إطار عملية (درع الفرات).
واطلقت القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي فجر الأربعاء الماضي حملة عسكرية تحت اسم (درع الفرات) مكنت (الجيش السوري الحر) من طرد مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من (جرابلس).
على جانب آخر قالت وكالة (دوغان) التركية للأنباء ان مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لحزب العمال الكردستاني استهدفوا مطار (ديار بكر) جنوب شرقي تركيا بأربعة صواريخ أدت إلى تعطيل حركة الملاحة في المطار.
واوضحت الوكالة أن موظفي المطار والمسافرين نقلوا في اعقاب الهجوم إلى ملاجئ في مبنى المطار مشيرة إلى أنه لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء إطلاق هذه الصواريخ.
يذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مطارات تركيا للهجوم حيث شن ثلاثة انتحاريين هجوما في مطار (أتاتورك) في اسطنبول في يونيو الماضي مخلفين نحو 30 قتيلا كما استهدف مسلحون بقذائف الهاون اوائل العام الجاري مطار (صبيحة غوتشان) الواقع بالشطر الآسيوي من اسطنبول ما أسفر عن مقتل امرأة تعمل به. (النهاية) ط ا / م ع ع