A+ A-

مسؤول إيراني: حجم التبادل التجاري مع الصين بلغ 40 مليار دولار

طهران - 27 - 8 (كونا) -- قال مسؤول إيراني اليوم السبت إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والصين ارتفع إلى 40 مليار دولار سنويا بعد أن كان لا يتجاوز ثلاثة مليارات دولار.
ونقلت وكالة انباء (ايرنا) الايرانية الرسمية عن عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران بهروز علي شيري قوله إن التعاون بين البلدين في مجال الصادرات الفنية والهندسية يمكن ان يساعد في تطوير العلاقات المشتركة.
واضاف ان الحكومة الصينية تسعى حاليا للوصول الى مصادر الطاقة الامر الذي يحتم على إيران رسم سياسات جديدة تتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين.
من جانبها اعتبرت رئيسة لجنة الاستثمار الأجنبي في غرفة طهران التجارية فريال مستوفي انه من الضروري ترغيب الشركات الصينية المهمة التي تعمل في القطاع الخاص بدخول السوق الإيراني.
وأوضحت ان السياسة التجارية والاقتصادية الإيرانية تركز على التعاون مع مختلف الدول في مجال الصناعات مبينة أن الصين تأتي على راس اولويات بلادها في مجال التبادل التجاري.
يذكر أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى الدولية العام الماضي يقضي برفع العقوبات الدولية على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي. (النهاية) ف ز / ه س ص