A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير جزيرة الخالدية من قبضة (داعش)

بغداد - 27 - 8 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم السبت تحرير منطقة جزيرة الخالدية شرقي محافظة الانبار بالكامل من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال العبادي في بيان "نعلن لابناء الشعب العراقي انتهاء عمليات جزيرة الخالدية بعد تحريرها بالكامل وقتل اعداد كبيرة من الدواعش والحاق هزيمة منكرة اخرى بهم استمرارا لهزائمهم المتلاحقة التي كان اخرها في القيارة المحررة".
واضاف ان هذا النصر يضاف الى سلسلة الانتصارات الكبيرة التي تحققت هذا العام.
من جانبه قال قائد الحشد العشائري في الانبار الفريق الركن رشيد فليح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان عملية تحرير جزيرة الخالدية اسفرت عن مصرع نحو الف عنصر من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي كان يسيطر على المنطقة.
وأضاف ان الجيش العراقي حين بدأ المعركة كان يتوقع ان عدد مقاتلي (داعش) فيها ما بين 150 الى 200 مقاتل فقط الا انه فوجئ بان اعدادهم تتراوح بين 1200 الى 1400 .
وعزا سبب ارتفاع اعداد مقاتلي (داعش) اللافت في المنطقة الى ان معظم الارهابيين الذين فروا من مدينة الفلوجة بعد تحريرها لجؤوا الى جزيرة الخالدية عن طريق منطقة اليو شجل فضلا عن انها كانت ممرا وقناة استراتيجية لتغذية الارهابيين في عدد من مناطق الانبار.
ويأتي هذا التطور بعد يومين فقط من إعلان رئيس الوزراء العراقي تحرير بلدة القيارة في محافظة نينوى من قبضة (داعش). (النهاية) ع ح ه / م م ج