A+ A-

تسرب كميات كبيرة من النفط في القيارة بعد حرق (داعش) آبار نفطية

تسرب كميات من النفط في ناحية القيارة إثر قيام مسلحي (داعش) باحراق آبار نفطية
تسرب كميات من النفط في ناحية القيارة إثر قيام مسلحي (داعش) باحراق آبار نفطية
اربيل - 27 - 8 (كونا) -- ذكر مصدر في الجيش العراقي اليوم السبت أن كميات كبيرة من النفط تسربت في ناحية القيارة إثر قيام مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) باحراق آبار نفطية قبل طردهم من المدينة أخيرا ما ينذر بوقوع كارثة بيئية غير مسبوقة.
وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا) "أن النفط الاسود بدأ يتسرب إلى البيوت والشوارع الداخلية للمدينة" الواقعة جنوب شرق الموصل.
وأضاف أن قسما من الساحات اشتعلت فيها النيران وبدأت أعمدة الدخان الكثيفة تغطي سماء القيارة مع تزايد شكوى الأهالي من ارتفاع حالات الاختناق محذرا من أن "المدينة قد تشهد كارثة بيئية لم يسبق لها مثيل".
من جانبهم ناشد أهالي القيارة المسؤولين باتخاذ التدابير اللازمة لوقف تدفق النفط وتسربه الى المنازل "وإلا ستغرق المدينة" مشددين على ضرورة التدخل قبل وقوع كارثة خطيرة.
وتعد القيارة أكبر نواحي محافظة نينوى إذ يبلغ تعداد سكانها حوالي 80 ألف نسمة وقد انتزعتها القوات العراقية قبل أيام من قبضة (داعش).
وكان التنظيم المذكور أحرق الشهر الماضي قبل طرده من القيارة عددا من الآبار النفطية مع تكثيف القصف الجوي لقوات التحالف والقوات العراقية على عناصره جنوب مدينة الموصل. (النهاية) ص ب ر / ه س ص