A+ A-

الوفد الصحفي الكويتي يزور قناة (العراقية) الفضائية في بغداد

الوفد الصحفي الكويتي أثناء زيارته مقر قناة (العراقية) الفضائية الرسمية في بغداد
الوفد الصحفي الكويتي أثناء زيارته مقر قناة (العراقية) الفضائية الرسمية في بغداد
بغداد - 27 - 8 (كونا) -- قام الوفد الصحفي الكويتي الزائر لبغداد بزيارة مقر قناة (العراقية) الفضائية الرسمية للاطلاع على طبيعة سير العمل فيها وبحث سبل تعزيز التعاون الاعلامي بجميع أنواعه بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.
ووقف الوفد على كيفية آلية البثين الفضائي والأرضي للقناة حيث جال على استديوهاتها وتعرف على أقسام القناة الفنية والادارية كما تعرف على قنواتها المختلفة وطريقة ادارة القناة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وقال نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونائب رئيس تحرير جريدة (الأنباء) الكويتية عدنان الراشد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الجولة أن زيارة الوفد لبغداد تأتي في ظل ما يعيشه العراق من ظروف استثنائية ليطلع على الوضع فيها على أرض الواقع ونقل الصورة الى الاعلام والمجتمع الكويتي.
وأضاف الراشد ان "لقد لمسنا اقبال الناس في بغداد على الحياة واصرارهم على النهوض ببلدهم واعادة اعماره وبناء علاقات صداقة مع باقي شعوب المنطقة على الرغم من كل ما تشهده الساحة العراقية من تجاذبات سياسية".
وأثنى الراشد على الدور الذي تبذله نقابة الصحفيين العراقية بقيادة رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النقابة والهيئة الاستشارية فيها وجميع العاملين بها على ما قدموه طوال فترة الزيارة من مجهود.
واشاد بالتعاون الكبير الذي أبدته وسائل الاعلام العراقية التي فتحت أبواب مؤسساتها للوفد الكويتي مرحبة بالزيارة وتوطيد التعاون الثنائي.
وأعرب عن خالص الشكر والامتنان لرئاسة مجلس الوزراء العراقي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ولوزارة الخارجية العراقية على جهودهم الجبارة في تسهيل مهمة الوفد الشعبية.
كما اعرب عن الشكر لسفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت محمد بحر العلوم والعاملين بالسفارة العراقية على حسن تعاونهم وتسهيل اجراءات الزيارة.
وأثنى الراشد على الجهود الكريمة التي تبذلها وزارة الخارجية الكويتية دائما في تيسير أمور جميع الوفود التي تمثل الاعلام الكويتي بالخارج سواء الصحفية أو الاعلامية.
وثمن لوزارة الاعلام تعاونها الدائم مع الصحافة الكويتية والاعلام الخاص التي تعتبره جناحا مكملا لعملها في خدمة القضايا الكويتية الوطنية.
ونوه بالدور الكبير للسفير الكويتي لدى العراق غسان الزواوي وجميع أعضاء السفارة الذين بذلوا كل الجهود من أجل توفير كل ما يحتاجه أعضاء الوفد خلال زيارتهم.
وكان الوفد الذي يضم نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي ورئيس قسم المحليات بجريدة (القبس) الكويتية ابراهيم السعيدي والمحرر ب(كونا) مبارك العنزي والصحفي في جريدة (الأنباء) الكويتية هاني الشمري قد التقى برئيس جمهورية العراق ورئيس مجلس النواب العراقي ورئيس مجلس الوزراء العراقي ووزير الخارجية وعددا من قيادت الكتل السياسية العراقية وقام بزيارة عدد من المؤسسات الاعلامية والصحفية هناك.(النهاية) م د م / م ج ز