A+ A-

(الأولى): انخفاض البورصة الأسبوع الماضي إثر تعاملات ضيقة وانتظار المحفزات

شركة الأولى للوساطة المالية
شركة الأولى للوساطة المالية

الكويت - 27 - 8 ( كونا) -- قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) سجلت انخفاضا في غالبية تعاملات الأسبوع الماضي إثر التعاملات الضيقة المدفوعة بانخفاض عمليات الشراء.
وأضافت (الأولى) في تقرير متخصص أصدرته اليوم السبت إن ذلك الانخفاض مرده أيضا إلى تراجع شهية المستثمرين عن التوسع في أوامر الشراء أو البيع بانتظار محفزات تنشط الحركة فضلا عن ضعف المستويات المتداولة.
وأوضحت أن غالبية تداولات الأسبوع الماضي جاءت ضعيفة ومدفوعة بضغوطات بيعية ما ترك بعض الأسهم عرضة للتراجع في حين استمرت بعض الأسهم القيادية في استقطابها لنسبة عالية من مستويات السيولة المتداولة وفي مقدمتها أسهم القطاع المصرفي. ولفتت إلى تميز أداء المحافظ بالانتقائية وتحديدا على الأسهم ذات الأداء التشغيلي الجيد حيث حفزت أخبار العديد من الشركات مديري المحافظ على اتخاذ قرارات استثمارية شملت عمليات شراء وبيع.
وذكرت أن مستويات السيولة المتداولة في المقابل ظلت على حالها عند معدلات متدنية بما عكس ضعف تدفقات أموال العديد من الصناديق والمحافظ التي قرر مديروها أن تظل خاملة باستثناء القيام ببعض العمليات المحدودة. وبينت أن ضعف حركة التداولات وغياب المحفزات الإيجابية وأهمها انحسار دور صناع السوق عن التوسع في عمليات البيع والشراء علاوة على التداولات الانتقائية على الأسهم التشغيلية التي كانت حاضرة قادت المؤشرات للانخفاض مجددا حيث أغلقت تداولات الاربعاء على انخفاض مؤشراتها الرئيسية وهي الحالة التي انسحبت على اتجاه المؤشرات في الجلسة الختامية.
وأغلق سوق الكويت للأوراق المالية تداولات يوم الخميس الماضي على انخفاض مؤشراته الرئيسية الثلاثة بواقع 6ر62 نقطة للسعري ليصل إلى مستوى 5428 نقطة و53ر0 نقطة للوزني و07ر2 نقطة ل(كويت 15). (النهاية) م ك ع / ت ب