A+ A-

تركيا وروسيا تتفقان على تسريع جهود إيصال المساعدات الانسانية إلى حلب

اسطنبول- 26 - 8 (كونا) -- اتفق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة على تسريع جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية.
ونقلت وكالة (الاناضول) التركية عن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية قولها أن إردوغان وبوتين تناولا في اتصال هاتفي اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين الى جانب تطورات الوضع السوري ومكافحة الإرهاب.
واكد الرئيسان خلال الاتصال تصميمهما على المضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين.
واطلع اردوغان الرئيس الروسي على تفاصيل عملية (درع الفرات) اذ أكد الرئيسان الأهمية البالغة للتصدي المشترك للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لضمان أمن المنطقة.
كما اتفقا على عقد لقاء ثنائي خلال قمة ال20 المقرر عقدها في الرابع من سبتمبر المقبل في مدينة (هانغتشو) الصينية بحسب المصدر ذاته.
وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي قد اطلقت بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي يوم أمس الأول الأربعاء حملة عسكرية في مدينة جرابلس شمالي سوريا تحت اسم (درع الفرات) تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من التنظيمات الإرهابية ولاسيما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.
كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة وكذلك إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها. (النهاية) ط ا / ع س ع