A+ A-

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال ايطاليا إلى 250 قتيلا

روما - 25 - 8 (كونا) -- أعلنت هيئة الحماية المدنية الايطالية اليوم الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد أمس الاربعاء إلى 250 قتيلا وعشرات المصابين حتى الآن.
وقالت الناطقة باسم الهيئة تيتي بوستيليوني في مؤتمر صحفي إن العدد المؤكد للضحايا حتى الآن شمل 193 ضحية ببلدة أماتريتشى و11 ضحية ببلدة أكومولي في محافظة رييتي باقليم لاتسيو بالإضافة الى 46 قتيلا في بلدة أركواتا بمحافظة أسكولي بيتشينو باقليم ماركى.
وذكرت بوستيليوني أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بلغ 365 مصابا فيما تمكنت فرق الانقاذ من انتشال 215 ناجيا على قيد الحياة من تحت الانقاض بالإضافة الى نحو ثلاثة آلاف من المشردين الموزعين على مخيمات وتجهيزات الايواء العديدة.
وأشارت إلى أن مجموع عناصر فرق الانقاذ التي تشارك منذ فجر أمس في عمليات الانقاذ والتنقيب والاغاثة التي تديرها الهيئة بلغ 5400 من قوات المطافئ وفرق الشرطة المدنية ووحدات القوات المسلحة ومن المتطوعين الذين توافدوا من مختلف انحاء ايطاليا.
وكان زلزال بقوة ست درجات على مقياس ريختر ضرب ثلاثة اقاليم ايطالية امس الاربعاء واسفر عن مقتل واصابة المئات ووقوع اضرار مادية فادحة. (النهاية) م ن / ه س ص