A+ A-

(الداخلية) الكويتية: القبض على مواطن يقوم بنشر الفكر المتطرف

المتهم بنشر الفكر المتطرف عثمان زبن نايف
المتهم بنشر الفكر المتطرف عثمان زبن نايف
الكويت - 25 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس القبض على مواطن كويتي يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية في الدولة مستغلا مكتبه وجهاز الكمبيوتر الذي بعهدته في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف.
وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان الأجهزة الامنية المختصة تمكنت من القاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف (من مواليد 1990) الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم (داعش) الارهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد.
واضاف البيان ان المتهم اقر واعترف بانه عضو رئيسي في ما يسمى ب(جيش الخلافة الالكتروني) الذي يتبع تنظيم (داعش) والمختص باختراق تلك المواقع حيث يقوم بنشر المعلومات الامنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الارهابي.
وذكر ان الاجهزة الامنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة اشهر تمكنت من ضبطه متلبسا واعترف بقيامه بتلك الأفعال وارشد على شركائه في العملية وهم ثلاثة اشخاص وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول الشقيقة.
واشار بيان وزارة الداخلية الى انه تم ضبط متهمين اثنين في العراق وثالث بالاردن مساء اليوم موضحا انه تم تحويل المتهم الى النيابة العامة بتهمة الانضمام الى تنظيم ارهابي واختراق مواقع الكترونية لترويج افكار ما يسمى بتنظيم داعش الارهابي.(النهاية) ح م د / ط أ ب