A+ A-

هيئة الرياضة تحل مجلسي ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الكويتية

الكويت - 25 - 8 (كونا) -- قرر مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة بالاجماع حل مجلسي إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الكويتية وتعيين لجنتين وطنيتين مؤقتتين لإدارة شؤون اللجنة الأولمبية والاتحاد وذلك بسبب مخالفات وتجاوزات مالية.
وأكد نائب المدير العام لشؤون الرياضة بالهيئة الدكتور حمود فليطح ان مجلس الإدارة قرر في اجتماعه اليوم الخميس برئاسة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح الحمود الصباح أن تتولى كلا اللجنتين المؤقتتين اتخاذ كل ما يلزم ما اجراءات لتنفيذ احكام هذا القرار.
وأوضح فليطح أنه بناء على قرار مجلس الادارة فإن اللجنتين تعتبران الان هما الممثلتان لدولة الكويت رياضيا على المستويين المحلي والخارجي على أن تتخذا ما يلزم من اجراءات لازالة المخالفات التي ارتكبها مجلسا الادارة المنحلان واتخاذ كافة الاجراءات القانونية المناسبة حيال هذه المخالفات بما يضمن صون وحماية المال العام.

وتطرق الدكتور فليطح الى ما تضمنه تقرير لجنة الرقابة المالية والادارية والتنظيمية على الهيئات الرياضية من مخالفات مالية "جسيمة" تم تحريرها على كل من اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الكويتي لكرة القدم.
وقال ان القرار استند الى عدم تعاون الهيئتين في ازالة تلك المخالفات و"الاصرار غير المبرر" على ذلك وعدم تمكين المختصين بالهيئة من مباشرة عملهم في الرقابة المالية.
واهاب فليطح بكافة الهيئات الرياضية ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والتعاميم المنظمة للعمل حرصا على المصلحة العامة واعلاء شأن الرياضة الكويتية.
وقال ان اللجنة المؤقتة لادارة شؤون اتحاد كرة القدم ستكون برئاسة فواز الحساوي واسد تقي نائبا للرئيس وبعضوية خمسة اعضاء موضحا ان اللجنة المؤقتة لادارة شؤون اللجنة الاولمبية ستكون برئاسة الشيخ فهد جابر العلي الصباح والمهندس دعيج خلف العتيبي نائبا للرئيس وبعضوية تسعة اعضاء.
واكد ان مجلس ادارة الهيئة اشاد بكلتا اللجنتين لموقفهم الوطني وتحملهم المسؤولية في هذه المرحلة المهمة معربا عن امله في ان يوفق اعضاء اللجنتين على رفع المستوى الرياضي وتصويب تلك المخالفات وتصحيح الاوضاع للافضل وفقا للقوانين واللوائح المنظمة.(النهاية) ن م ع / ط أ ب / ج خ