A+ A-

المبعوث الأممي لليمن: مشاورات السلام التي استضافتها الكويت "ليست فاشلة"

مسقط - 24 - 8 (كونا) -- اكد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الاربعاء ان مشاورات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت على مدى أكثر من 90 يوما "ليست فاشلة" قائلا انها "تطرقت إلى كل القضايا التي أصبحت واضحة لدينا اليوم".
واضاف ولد الشيخ احمد في تصريح صحفي على هامش زيارة يقوم بها الى سلطنة عمان أنه "لا يمكن القول ان محادثات الكويت فاشلة" موضحا أن "دور الوسيط هو فهم المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن أن نبني عليها وفي هذا قد وصلنا إلى هذا المستوى".
وأشار إلى أن مدينة (جدة) السعودية ستشهد غدا الخميس عقد اجتماع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
واوضح انه دعا إلى هذا الاجتماع للحديث عما تم التطرق إليه في مشاورات السلام التي استضافتها الكويت والأفكار الموجودة لديه حيال المرحلة المقبلة.
وأكد ولد الشيخ أحمد في هذا السياق دعم دول مجلس التعاون للتوصل إلى حل "شامل وكامل" لهذه القضية "الواضحة للجميع".
وقال ان "الحل يجب أن يكون ضمن طريقة تسمح بالتسلسل وتنفيذ المرجعيات التي يوافق عليها الجميع سواء كانت مبادرات من مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية أو من القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني ومخرجاتها وكل هذه القضايا مطروحة على الطاولة".
وكان ولد الشيخ أحمد قد وصل الى مسقط يوم امس الثلاثاء في زيارة يبحث خلالها احدث تطورات الاوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها الامم المتحدة لدفع جميع الاطراف اليمنية الى استئناف مشاورات السلام.
يذكر ان مشاورات السلام اليمنية انطلقت بالكويت في 21 ابريل الماضي واستمرت حتى السادس من الشهر الجاري. (النهاية) ا ح ر / م ع ع