A+ A-

السلطات السعودية تقبض على سعودي وسوري حاولا تفجير مطعم بالقطيف

الرياض- 24 - 8 (كونا) -- اعلنت السعودية اليوم الاربعاء القبض على سعودي وسوري تم تجنيدهما من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) لتنفيذ عملية انتحارية تستهدف مطعما في مدينة (تاروت) التابعة لمحافظة القطيف شرقي المملكة.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية " أنه في مساء يوم الجمعة الموافق الخامس من اغسطس الجاري وأثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش في مدينة الدمام تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان".
واضاف انه عند استيقاف السيارة ظهر على المشتبه بهما حالة شديدة من الارتباك "ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما وتفتيشهما وسيارتهما اذ عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلوات وثلاثمائة غرام وكانت في حالة تشريك كاملة".
وأوضح أن " التحقيقات اظهرت نتائج أولية بأن مستقلي المركبة هما عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاما وحسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاما وأنه تم تجنيدهما من عناصر (داعش) في الخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى (السيف) بمدينة تاروت وحدد موعد تنفيذها في الساعة ال11 من مساء اليوم ذاته إلا أن يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك".
وذكر انه تم بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية.
واكد المتحدث حرص وزارة الداخلية السعودية على مواصلة جهودها لكشف وإحباط المخططات الإجرامية التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد وإثارة الفتن بين أبنائها. (النهاية) ا د / ع م