A+ A-

دمشق تدين عبور قوات تركية للاراضي السورية وتعده انتهاكا لسيادتها

عمان - 24 - 8 (كونا) -- دانت سوريا اليوم الاربعاء دخول قوات تركية لاراضيها في اطار العملية العسكرية التي اطلقتها انقرة تحت اسم (درع الفرات) مؤكدة ان ذلك يعد انتهاكا لسيادتها.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية ان دبابات ومدرعات تركية عبرت عند الحدود السورية التركية صباح اليوم الى مدينة جرابلس شمالي سوريا تحت غطاء جوي من طيران التحالف الامركيي الذي تقوده واشنطن.
واضاف ان الحكومة السورية اذ تؤكد ان محاربة الارهاب على الاراضي السورية من اي طرف كان يجب ان تتم من خلال التنسيق معها ومع الجيش السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ اكثر من خمس سنوات مؤكدا "ادانة هذا الخرق السافر لسيادتها" .
وشدد على ان محاربة الارهاب ليست في طرد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) واحلال تنظيمات اخرى مكانه.
وذكر ان "ما يجري في جرابلس الان ليس محاربة للارهاب كما تزعم تركيا بل هو احلال لارهاب اخر مكانه وفي هذا الصدد تطالب الحكومة السورية بانهاء هذا العدوان".
ودعا الامم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة باحترام سيادة الدول ووحدة اراضيها مطالبا في الوقت ذاته الجانب التركي والتحالف الامريكي باحترام القرارات الدولية ولاسيما ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب. (النهاية) ط ك / أ م س