A+ A-

الرئيس التركي: قررنا وضع حد للتنظيمات "الإرهابية" في سوريا

اسطنبول - 24 - 8 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن عملية (درع الفرات) التي اطلقها الجيش التركي في وقت سابق اليوم الاربعاء تهدف الى وضع حد للهجمات المتكررة التي تستهدف تركيا من داخل الأراضي السورية.
وأكد إردوغان في كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة أن العملية العسكرية في (جرابلس) شمالي محافظة حلب السورية تهدف الى طرد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من المدينة إلى جانب منع سيطرة حزب (الاتحاد الديمقراطي) الكردي عليها مشددا على وجود "تنظيمات إرهابية" تعمل مع نظام بشار الأسد لقتل المدنيين الأبرياء في سوريا.
وقال أن تركيا أصبحت أكثر أمنا وقوة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة مؤكدا أن بلاده لن تغلق الحدود أمام اللاجئين السوريين كما ان مصير سوريا يقرره الشعب السوري فقط.
واضاف انه لا يمكن حل الأزمة السورية دون الرجوع إلى أنقرة مشددا على أن بلاده ستبذل كل جهدها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية.
وشدد اردوغان على أن بلاده لن ترضى بما اسماه "المكيدة" التي يراد تنفيذها في سوريا ولن تقبل بفرض الأمر الواقع قائلا "سنستخدم جميع إمكانياتنا لحماية وحدة الأراضي السورية بما في ذلك تولي الأمر بشكل فعلي في حال الضرورة".
ودخلت حوالي عشر دبابات تركية إلى الأراضي السورية وقصفت مواقع يسيطر عليها (داعش) في بلدة جرابلس في اطار العملية التي اطلقها الجيش التركي بدعم من قوات التحالف الدولي لمكافحة (داعش) بدعم من مقاتلات حربية وقوات خاصة لطرده من مدينة جرابلس السورية الواقعة على الحدود مع تركيا.(النهاية) ط ا / أ م س