A+ A-

تركيا تطلق اسم (درع الفرات) على عملياتها العسكرية شمالي سوريا

اسطنبول -24 - 8 (كونا) -- اطلقت هيئة الأركان التركية اليوم الاربعاء اسم (درع الفرات) على عملياتها العسكرية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي لمكافحة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة جرابلس شمالي محافظة حلب السورية.
وقالت الهيئة في بيان صحفي ان "العمليات العسكرية انطلقت في ساعات الصباح الباكر اليوم وتهدف الى تأمين وحماية الحدود التركية وتقديم الدعم لقوات التحالف الدولي ضمن إطار مكافحة تنظيم (داعش) الارهابي".
وذكر البيان انه يشارك في هذه العملية التي تقودها قوات المهام الخاصة المشتركة وحدات المشاة والهندسة والدبابات والمدفعية القتالية اضافة الى عناصر الدعم اللوجستي وعناصر الدعم الجوي والبري بتنسيق متكامل.
واوضح ان "الطائرات الحربية والمدافع وراجمات الصواريخ التركية وجهت 294 ضربة ضد 81 هدفا ضمن عملية (درع الفرات) شمالي سوريا".
واشار الى ان "تنظيم (داعش) اطلق منذ التاسع من يناير الماضي 57 قذيفة هاون و79 قذيفة كاتيوشا وقذيفتين موجهتين مضادتين للدروع على المناطق السكنية التركية الحدودية مع سوريا ومدينتي (غازي عنتاب) و(كيليس) التركيتين والمخافر الحدودية".
وقال البيان ان تلك القذائف تسببت بمقتل 21 شخصا وجرح 84 آخرين فضلا عن الاضرار الجسيمة في المباني والعربات.
يذكر ان الحملة العسكرية على المناطق السورية المحاذية للحدود السورية تهدف الى زيادة امن الحدود وتطهيرها من المنظمات الإرهابية ومنع حدوث موجة نزوح جديدة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.(النهاية) ط ا / ن س ع