A+ A-

رئيس بنين يشيد بمبادرات سمو أمير البلاد تجاه القارة الإفريقية

رئيس جمهورية بنين باتريس تالون يلتقي مع سفير دولة الكويت  الدكتور فيصل سليمان المسيليم
رئيس جمهورية بنين باتريس تالون يلتقي مع سفير دولة الكويت الدكتور فيصل سليمان المسيليم
الكويت - 23 - 8 (كونا) -- اشاد رئيس جمهورية بنين باتريس تالون بدعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومبادراته تجاه القارة الافريقية بوجه عام وبنين بوجه خاص.
وذكرت سفارة دولة الكويت في جمهورية بنين في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس تالون مع سفير دولة الكويت لدى جمهورية بنين الدكتور فيصل سليمان المسيليم في القصر الرئاسي بحضور وزير الخارجية والتعاون أوريليين اغبينونسي.
وأوضح البيان ان السفير المسيليم نقل للرئيس تالون تهاني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمناسبة توليه رئاسة الجمهورية في ابريل الماضي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
واضاف ان تالون اشاد خلال الاجتماع بدعم سمو امير البلاد ودوره وما يقدمه من مبادرات تجاه القارة الافريقية بشكل عام وبنين بصورة خاصة كما اشاد بمساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في اقامة العديد من المشاريع التنموية في افريقيا.
واشار الى انه جرى خلال الاجتماع التأكيد على العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين والرغبة في تعزيز تلك العلاقات الثنائية الى افاق ارحب وتطويرها في المجالات كافة.
واوضح البيان ان رئيس جمهورية بنين طلب من السفير المسيليم نقل شكره وتقديره لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وتمنياته لسموهم بموفور الصحة والعافية ولشعب الكويت بمزيد من التقدم والازدهار.
يذكر انه توجد في بنين العديد من الجمعيات الخيرية الكويتية التي تقدم مساعداتها للمحتاجين أبرزها جمعية العون المباشر التي اسسها المرحوم الدكتور عبدالله السميط.
وتولى الرئيس تالون رئاسة الجمهورية في بنين في السادس من ابريل الماضي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية خلفا للدكتور بوني يايي.
وكان سمو أمير البلاد أعلن خلال القمة العربية - الافريقية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت في نوفمبر 2013 عن مبادرة معنية بالنهوض باحتياجات الشعوب الافريقية.
وتنقسم المبادرة الى ثلاثة أجزاء يعنى الأول منها بمنح قروض ميسرة للدول الافريقية بقيمة مليار دولار أمريكي على مدى خمسة أعوام عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
ويختص الجزء الثاني من المبادرة بتمويل الاستثمارات في البنية التحتية في افريقيا بمبلغ مليار دولار بالتعاون والتنسيق مع البنك الدولي والمؤسسات الدولية الاخرى في حين يتعلق الجزء الثالث بجائزة بقيمة مليون دولار سنويا باسم المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط. (النهاية) أ م س