A+ A-

التلفزيون السوري: بدء سريان اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة

عمان - 23 - 8 (كونا) -- اعلن التلفزيون الرسمي السوري اليوم الثلاثاء بدء سريان اتفاق لوقف اطلاق النار تم التوصل اليه بين القوات الكردية من جهة وقوات النظام السوري والمليشيات الموالية له من جهة اخرى في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد.
وذكر التلفزيون ان الاتفاق بدأ سريانه في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي) وتنص بنوده على البدء بتسليم الجرحى وجثامين القتلى وتبادل الاسرى في الساعة التاسعة من مساء اليوم.
واضاف ان الاتفاق يتضمن ايضا فتح طريق الحسكة - القامشلي والطرق المؤدية الى اماكن تمركز الجيش والقوات المسلحة السورية داخل المدينة وخارجها إضافة الى فتح جميع الطرق في المدينة واستمرار العمل والمساعدة بخصوص حل المشكلة الكردية والبدء في مناقشة احوال الموظفين المسرحين من عملهم في الدوائر الحكومية.
وتشهد مدينة الحسكة منذ اسبوع اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من جانب وقوات الامن الداخلي الكردية (الاسايش) والقوات الكردية من جانب آخر ترافقت مع قصف لقوات النظام على المدينة ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المقاتلين والمدنيين بينهم اطفال ونساء. (النهاية) ط ك / ع س ع