A+ A-

رياضي كويتي يؤكد جاهزية المنتخب الوطني لأولمبياد الشطرنج سبتمبر المقبل

الكويت - 23 - 8 (كونا) -- أكد رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان اليوم الثلاثاء جاهزية المنتخب الوطني للشطرنج للمشاركة في (أولمبياد الشطرنج) في اذربيجان مطلع سبتمبر المقبل.
وقال رمضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان آخر الاستعدادات التي نظمها مجلس ادارة النادي كانت بطولة الكويت للشطرنج للاساتذة التي اختتمت يوم امس بفوز لاعب المنتخب الوطني للشطرنج الأستاذ طاهر الخطيب بالمركز الاول مشيرا الى ان تلك البطولة تعد اقوى بطولة مصنفة في الكويت بمعدل تصنيفي قدره 1975 نقطة وفق نظام (راوند.روبين).
وأضاف ان الخطيب استطاع إحراز اللقب بعد جولة أخيرة معقدة قابل فيها اللاعب عبدالوهاب العثمان اذ تبادل فيها الطرفان الافضلية الى ان نجح الخطيب بحسم الجولة لصالحه.
وأوضح رمضان ان اللاعبين المشاركين في البطولة تمكنوا من تقديم مستوى فني لافت في المنافسات مؤكدا ان ذلك المستوى يعكس ما وصلت اليه لعبة الشطرنج في الكويت من متطور يمكن لاعبيها من المنافسة في مختلف البطولات الاقليمية والدولية.
وأضاف ان لاعبي المنتخب الوطني وفي مقدمتهم اللاعب طاهر الخطيب نجحوا عبر أدائهم القوي من اعداد العدة للمشاركة في الألمبياد عبر ما حصدوه من نقاط مرتفعة على مستوى التصنيف الدولي.
وأكد رمضان ان مجلس ادارة النادي أنهى بدعم من الهيئة العامة للرياضة التجهيزات الإدارية والفنية للاولمبياد معربا عن تفائل المجلس بتحقيق نتيجة متميزة هذا العام والمنافسة على ألقاب شطرنجية عالمية بعد التطور الذي حققته اللعبة في دولة الكويت.
وأشار الى انه تم اعداد الفريق للأولمبياد عبر اقامة عدد من المعسكرات والبطولات باشراف الجهاز الفني ضمن خطة متكاملة تشمل جميع المهارات والاستراتيجيات والمتطلبات التي يحتاجها اللاعب ما أدى في النهاية إلى رفع مستوى اللاعبين.
وأعرب رمضان عن شكره للهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ أحمد المنصور الصباح على دعمها المتواصل للنادي ماديا ومعنويا آملا بأن يتوج الموسم بتحقيق اللاعبين للقب دولي في الألمبياد المقبل.
يذكر ان بطولة الكويت للشطرنج للأساتذة اقيمت بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين المحليين والأجانب وقد حصل على المركز الثاني في البطولة اللاعب عبدالوهاب العثمان فيما حل في المركز الثالث الاسترالي جيمس اتوود. (النهاية) أ ي ر / ع ش ع