A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية يجدد دعمه للمبادرة الفرنسية

باريس - 30 - 7 (كونا) -- أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم السبت ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يدعم "بشكل كامل" المبادرة الفرنسية لاحياء السلام التي "لا تتناقض مع المبادرة العربية".
وقال عريقات وهو أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مؤتمر صحفي عقب لقاء عباس مع وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت والأمريكي جون كيري كل على حدة "نكرر دعمنا الكامل للمبادرة الفرنسية الهادفة الى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الحالي".
وشدد على ضرورة "وضع جدول زمني لتنفيذ المفاوضات تحت اطار دولي لضمان تطبيق اي اتفاق محتمل" مؤكدا ان الجهود الفرنسية والامريكية والمصرية "لا تتناقض لا سيما أنها تصب في مصلحة احياء عملية السلام والتوصل الى حل الدولتين".
وأضاف عريقات أن الرئيس عباس اكد خلال لقاءاته على "عدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية" مشيرا الى وجود "تنسيق كامل وتطابق مع مصر" في هذه الجهود.
كما دان رئيس السلطة الفلسطينية الجرائم ضد فرنسا مؤكدا أن هذه المنطقة بحاجة إلى السلام والاستقرار وتجفيف مستنقع الاحتلال "والمفتاح الآمن والسلام هو إقامة الدولة الفلسطينية".
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حذر خلال المؤتمر الدولي لإحياء عملية السلام الذي استضافته باريس في شهر يونيو الماضي من ان فشل عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين سيفتح المجال امام "المتطرفين" لاستغلال "الفراغ" والتأزيم الأمني المتصاعد جراء تعثر الحوار بين الطرفين.
وعلى الرغم من المساعي الدولية التي تقودها فرنسا لاحياء السلام الا انها تقف متعثرة امام رفض اسرائيل للمبادرة. (النهاية) م م ب / ر ج