A+ A-

مصر ..احالة اوراق سبعة "ارهابيين" للمفتي في قضية قتل لواء شرطة

القاهرة - 30 - 7 (كونا) -- قررت محكمة جنايات الجيزة احالة اوراق سبعة "ارهابيين" الى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن اصدار حكم باعدامهم وذلك في قضية اتهامهم بقتل مساعد مدير امن الجيزة اللواء نبيل فراج خلال عملية اقتحام لقوات الامن بمنطقة كرداسة.
وحددت المحكمة في جلستها المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار حسين قنديل جلسة 24 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في القضية.
وكانت المحكمة قد باشرت اعادة محاكمة 13 متهما في القضية على ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض التي قضت بالغاء الاحكام الصادرة عن محكمة الجنايات في المحاكمة الاولى للمتهمين سواء بالاعدام او السجن المؤبد.
وسبق لاحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة ان قضت بمعاقبة 12 متهما بالاعدام شنقا حيث شمل الحكم سبعة متهمين محبوسين احتياطيا (وقتئذ) وخمسة متهمين آخرين هاربين ومعاقبة 10 متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما وبراءة متهم آخر.
وكانت النيابة العامة قد اسندت الى المتهمين ارتكاب "جرائم الارهاب وتمويله وانشاء وادارة جماعة على خلاف احكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي واستهداف المنشآت العامة بغرض الاخلال بالنظام العام واستخدام الارهاب في تنفيذ تلك الاغراض".
كما اسندت النيابة الى المتهمين تهمة "قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الاصرار والترصد والشروع في قتل ضباط وافراد الشرطة واحراز الاسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها ومقاومة السلطات وحيازة اجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالامن القومي للبلاد.(النهاية) ا س م / ا م م