A+ A-

المبعوث الاممي لليمن يعقد جلسة مع وفد الحكومة اليمنية في الكويت

الكويت - 30 - 7 (كونا) -- يعقد مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم السبت جلسة مع وفد الحكومة اليمنية ضمن مشاورات السلام بالكويت لبحث تطورات الاوضاع في اليمن.
كما سيجري المبعوث الاممي سلسلة لقاءات مع عدد من الدبلوماسيين فيما يلتقي مساء اليوم رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
ويتوقع ان يهيمن موضوع اتفاق جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام على تشكيل مجلس سياسي للحكم في اليمن على محادثات المبعوث.
وحول مصير المشاورات بعد قرار تشكيل المجلس السياسي اكد شربل راجي المتحدث باسم المبعوث الاممي اليوم السبت ان "المشاورات مستمرة ولم تنته".
وقال ان ولد الشيخ احمد سيلتقي اليوم وفد الحكومة اليمنية لكنه لم يشر الى طبيعة القضايا التي ستثار خلال الجلسة كما سيجري سلسلة لقاءات مع عدد من الدبلوماسيين قبل ان يلتقي رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي.
وكانت جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام قد وقعتا أمس الأول الخميس اتفاقا سياسيا يتم بموجبه تشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة البلاد يتكون من عشرة أعضاء يمثلون أنصار الله وحلفاءهم والمؤتمر وحلفاءه بالتساوي وتكون رئاسة المجلس دورية بين تلك الأطراف.
وقوبل الاتفاق بانتقاد شديد من الامم المتحدة حيث اعتبره مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن "انتهاكا قويا" لقرار مجلس الأمن رقم 2216 فيما وصفته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ب "انقلاب جديد على الشرعية". (النهاية) ع م