A+ A-

البلدية: ماضون في دورنا الرقابي على مخالفات العقارات الاستثمارية والتجارية

شعار بلدية الكويت
شعار بلدية الكويت
الكويت - 30 - 7 (كونا) -- أكدت بلدية الكويت أنها ماضية في القيام بدورها الرقابي على العقارات الاستثمارية والتجارية واتخاذ كل الإجراءات القانونية عند تحرير محاضر المخالفات.
وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والأحمدي المهندس فهد العتيبي في بيان صحافي للبلدية اليوم السبت إنها حريصة أيضا على إنجاز المعاملات ذات الصلة في أقرب وقت وإنهاء المعاملات المتعلقة برخص البناء للسكن الخاص خلال خمسة أيام والسكن الاستثماري خلال أسبوع كحد أقصى.
وأضاف العتيبي أنه يتم رفع تقارير مفصلة بالمخالفات الهندسية المتعلقة بالمباني تتضمن حالة المبنى ومخالفته بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المكتب الهندسي الذي أشرف على مرحلة البناء التي تم خلالها ارتكاب المخالفات.
وأوضح أنه تتم أيضا مخاطبة إدارة الأنظمة الهندسية بتقرير مفصل عن المخالفات بالعقار تتضمن اسم المقاول المسؤول عن تنفيذ البناء وإبلاغ إدارة مزاولة المهنة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
ولفت إلى أهمية تفعيل دور إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية عن طريق التدقيق على إصدار التراخيص الصحية وتراخيص الإعلانات عبر الموقع الإلكتروني لبلدية الكويت فضلا عن توزيع المفتشين التابعين لها بالمحافظات الست لرصد وضبط مخالفات الإعلانات.
وأشار إلى أهمية وجود ضابط اتصال من جميع الإدارة التابعة للبلدية بهدف التنسيق مع مكتب مدير الفرع والتأكيد على محاسبة المقصرين في الرد بالطرق القانونية فضلا عن قيام الفرع بمراجعة البيانات والمعلومات الواردة والتأكد من صحتها قبل مخاطبة الجهات المختصة. (النهاية) س س س / م ص ع