A+ A-

اسبانيا: انطلاق فعاليات المهرجان الكويتي الاسباني في (ماربيا)

عروض موسيقية فلكلورية في افتتاح المهرجان الكويتي الاسباني في ماربيا
عروض موسيقية فلكلورية في افتتاح المهرجان الكويتي الاسباني في ماربيا
مدريد - 30 - 7 (كونا) -- انطلقت في مدينة (ماربيا) بمحافظة (ملقا) جنوبي اسبانيا فعاليات (المهرجان الكويتي - الاسباني) الذي تقيمه مجموعة المستقبل الكويتية على مدار ثلاثة ايام.
ويأتي المهرجان الذي فتح ابوابه مساء امس الجمعة تحت شعار (المهرجان الكويتي الاسباني في ماربيا) بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية ممثلة بالسفارة الكويتية في مدريد ومشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي وبلدية (ماربيا) ووزارة السياحة الاسبانية.
وقال سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفارة الكويتية في مدريد تشارك بجناح خاص في المهرجان لإبراز بعض الاوجه الثقافية والحضارية والبيئية والتراثية والفنون الشعبية الكويتية لمرتادي المعرض.
واكد حرص السفارة على انجاح اي فعالية من شأنها تسليط الضوء على تراث دولة الكويت ونقل إنجازاتها الحضارية.
واعتبر السفير الحربي ان المهرجان الذي مثل السفارة فيه المستشار مشعل السعيد يساهم في الترويج لدولة الكويت كوجهة سياحية عالمية متميزة في المنطقة بما يتوافق مع خطة التنمية الكويتية بهدف تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل القومي عبر تسليط الضوء على مقوماتها الطبيعية الغنية والسياحية.
واشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين في المجال السياحي اذ تعد اسبانيا احد الوجهات المفضلة لدى السياح الكويتيين الذين تراوح عددهم بين 30 الى 35 ألفا خلال العام الماضي.
واشار السفير الحربي الى ان سفارة دولة الكويت دأبت منذ سنوات طويلة على افتتاح مكتب لرعاية السياح الكويتيين في الجنوب الاسباني خلال فترة الصيف ولمدة ثلاثة اشهر بهدف تذليل الصعوبات التي قد تواجهم.
ويعرض الجناح الكويتي مجموعة من الكتب حول دولة الكويت وانجازاتها باللغة الاسبانية والمنتوجات التراثية الكويتية من بخور ومعمول ومرشوش وازياء تقليدية.
من جانبها اكدت الرئيسة التنفيذية لمجموعة (المستقبل) الكويتية ابرار المسعود ان المهرجان يهدف الى تعزيز الاواصر بين البلدين في مجالات الثقافة والفن والاقتصاد ويركز على تاريخ العلاقات بينهما.
وذكرت ان المهرجان يحفل بالفعاليات الثقافية المتنوعة من عروض فلكلورية وموسيقية تراثية لاسيما بمشاركة فرقة التخت الكويتي الشعبي ورقصات فلامينكو فيما يتيح لهم ايضا فرصة شراء منتجات يدوية تقليدية كويتية وازياء تراثية وكذلك تذوق اطباق تقليدية من كلا البلدين.
وبدوره اعرب رئيس بلدية (ماربيا) خوسيه برنال في كلمة ألقاها في افتتاح المهرجان عن سعادته باختيار مجموعة المستقبل الكويتية مدينته لإحياء المهرجان شاكرا السفارة الكويتية بمدريد على الجهود التي بذلتها لإنجاحه.
ورحب برنال بالمصطافين الكويتيين وزوار المهرجان من الكويتيين قائلا بان المدينة هي بيتهم الثاني وأبوابها مفتوحة لهم على الدوام.
يذكر ان المهرجان يتخذ من ساحة (انطونيو بانديراس) في (بورت بانوس) مسرحا له ويفتح ابوابه مجانا للجميع من الساعة السابعة مساء حتى منتصف الليل (بالتوقيت المحلي) على مدار ثلاثة ايام.(النهاية) ه ن د / ش م ع