A+ A-

سفير الكويت بواشنطن يشيد ب(الحملة الوطنية لوقف العنف) ويؤكد دعم الكويت لها

جانب من حفل مؤسسة (كاف) بمناسبة ذكرى مرور 25 عاما على انشائها
جانب من حفل مؤسسة (كاف) بمناسبة ذكرى مرور 25 عاما على انشائها

من سامي الدليمي

واشنطن - 30 - 7 (كونا) -- اشاد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم السبت ب(الحملة الوطنية لوقف العنف) في الولايات المتحدة التي تنظم تحت اشراف مؤسسة الكويت - امريكا (كاف) مؤكدا دعم الكويت لهذه الحملة الهادفة لنشر السلام.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الشيخ سالم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في حفل اقامته مؤسسة (كاف) بمناسبة ذكرى مرور 25 عاما على انشائها واليوم الختامي للبرنامج التربوي التوعوي (قم بالعمل الصحيح) الذي نظمته الحملة في واشنطن لطلبة المرحلة المتوسطة.
وقال ان دولة الكويت تدعم بكل فخر هذه الحملة التي تشهد نموا ملحوظا وبرنامجها التربوي التوعوي الذي يسلط الضوء على مساوئ العنف الذي كانت الكويت احدى ضحاياه اثناء الغزو العراقي الغاشم.
واوضح ان برنامج (قم بالعمل الصحيح) تكمن أهميته في انه موجه لجميع شرائح المجتمع في حوالي 30 مدينة امريكية متمنيا ان يشمل في المستقبل القريب جميع المدن الامريكية.
من جهته قال رئيس مؤسسة الكويت أمريكا (كاف) الدكتور حسن الابراهيم في تصريح مماثل ل (كونا) ان طلبة الولايات المتحدة الذي حضروا الحفل اعربوا عن تقديرهم لدور الكويت ومؤسسة (كاف) في نشر السلام ومكافحة العنف في المدارس متمنين ان يستمر هذا الدور النبيل الهادف الى تجنب العنف وإرساء مبادئ السلام والتعايش بين شعوب العالم ونبذ الحقد والكراهية.
واضاف ان الحفل الذي حضره عدد من السفراء والدبلوماسيين كرم الطلبة الفائزين بمسابقة (قم بالعمل الصحيح) تقديرا لما اظهروه من دور فاعل في جهود نشر السلام والمحبة في المدارس.
وذكر ان القائمين على الحملة كانوا قد طلبوا من جميع المشاركين الذين يقدر عددهم بحوالي 70 الف طالب ارسال مقالة يعبر فيها كل واحد منهم عن شكل من اشكال العنف سواء شاهده او تعرض له ووضع الحلول الناجعة لهذه المشكلة الاجتماعية.
واوضح الابراهيم ان 50 طالبا فازوا بجائزة البرنامج عن أحسن مقال كتب في هذا المجال وكرموا في الحفل الختامي فيما قدمت الحملة الوطنية لوقف العنف للطلبة الفائزين رحلة الى واشنطن تشمل اجراء لقاءات مع عدد من المسؤولين في المحكمة العليا وزيارة عدة مبان حكومية وكذلك زيارة مكتبة الكونغرس لإيداع مقالاتهم في هذه المكتبة العريقة. وكان الطلبة قد قدموا خلال الحفل فقرات معبرة دعوا فيها الجمهور الى تجنب العنف وإرساء مبادئ السلام والتعايش بين شعوب العالم ونبذ الحقد والكراهية.
وفي لقاءات متفرقة اجرتها (كونا) على هامش الحفل ذكرت الطالبة ايما موزر (13 عاما) من سان انتونيو تكساس ان مقالتها حملت عنوان (العنف) وتحدثت فيها عن تجربتها في عام 2012 حينما تعرضت مدرستها (ساندي هوك الابتدائية) الى حادث اطلاق نار.
وقالت انها تعرفت أيضا على معاناة دولة الكويت اثناء الغزو العراقي الغاشم خلال مشاركتها في البرنامج ما دفعها الى البحث عن معلومات خاصة بالكويت على شبكة الانترنت.
من جانبه قال الطالب ارون راتيجان (14 عاما) انه تحدث في مقاله عن تجربته القاسية مع شخص اعتدى عليه بوحشية بالقرب من منزله الكائن في (شارلوت) بولاية نيوجيرسي.
واعرب عن تقديره للقائمين على البرنامج معربا عن تطلعه الى تعلم المزيد عن دولة الكويت "الصغيرة التي تم غزوها من قبل دولة كبيرة".
وتخلل الحفل كلمات القاها عدد من الاعلاميين والفنانين أشادوا فيها بالنجاح المتواصل الذي حققه البرنامج وقدرته على إعطاء الأطفال فرصة للتأثير في المجتمع معربين عن تقديرهم لجهود مؤسسة الكويت أمريكا التي تسهم في تقوية العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت.
يذكر ان مؤسسة الكويت أمريكا (كاف) تأسست بعد ثلاثة اشهر من تحرير الكويت في 26 فبراير 1991 بعد عمل دؤوب بدأ في واشنطن اثناء الغزو الغاشم لشرح قضية الكويت للرأي العام الامريكي آنذاك. (النهاية) س د / ع م