A+ A-

مرشحا الحزب الديمقراطي والجمهوري لمنصب نائب الرئيس يؤثران على حملتي كلينتون وترامب

واشنطن - 30 - 7 (كونا) -- احدث مرشحا الحزب الديمقراطي والجمهوري لمنصب نائب الرئيس تيم كاين ومايك بنس تأثيرا كبيرا على حملتي المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ويرى محللون ان كاين اضاف بعدا جديدا لحملة كلينتون في حين اختلف بنس مع ترامب قليلا في الاسلوب.
واعتبر المحللون ان كاين اكمل اسلوب كلينتون الذي يتسم بالتواضع وروح الدعابة الى حد ما في حين تعارض بنس مع ترامب في مناسبات قليلة.
وكان كاين قال لانصاره في تجمع حاشد مساء امس الجمعة ان "منصب الرئاسة يركز على مساعدة الآخرين وليس بناء الشعبية او جمع الاموال والثروات على حساب الآخرين".
وانتقد كاين دعوة ترامب في مقابلة مع قناة (سي.ان.ان) يوم امس الجمعة الحكومة الروسية الى شن هجوم إلكتروني على كلينتون للاطلاع على رسائل بريدها الالكتروني المفقودة حينما كانت وزيرة للخارجية.
من جهتها انتقدت كلينتون اسلوب ترامب وافكاره في خطابه الاخير الذي ألقاه في المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي عقد قبل اسبوع.
وبالنسبة للحزب الجمهوري انتقد بنس في مقابلة اذاعية يوم امس الجمعة اهانة الرئيس باراك اوباما لترامب في خطابه الذي ألقاه في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الاسبوع الماضي في الوقت الذي استمر ترامب باهانة كلينتون من خلال رسائله على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).
وقال في حملة انتخابية في ولاية مشيغان قبل يومين انه يختلف قليلا مع ترامب في الاسلوب الا انهما يتفقان على تقدير قيم العمل والاسرة.
ويرى البعض ان الافكار التي طرحها ترامب في حملته خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري لا تتماشى مع برنامج الحزب بشأن القضايا الامريكية المشتركة كالاجهاض وحقوق المرأة وحقوق المثليين.
واظهر احدث استطلاع للرأي نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) امس الجمعة تفوق كلينتون قليلا على ترامب بحصولها على تأييد 6ر42 في المئة ممن استطلعت آراؤهم مقابل 1ر42 في المئة لترامب فيما ذهبت النسب المتبقية الى مرشحين مستقلين. (النهاية) س د / م خ