A+ A-

غارة عراقية تسفر عن قتل قادة من (داعش) بينهم نائب زعيم التنظيم وزوج اخته

بغداد - 29 - 7 (كونا) -- اعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم عن مصرع 13 قياديا بارزا في ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينهم نائب زعيم التنظيم ابوبكر البغدادي وزوج اخته.
وذكرت القيادة المشتركة في بيان ان "الطائرات المقاتلة العراقية وبناء على معلومات استخبارية من خلية الصقور الاستخبارية نفذت اليوم غارة جوية على اجتماع لقيادات تنظيم داعش في بلدة القائم العراقية المحاذية للحدود السورية والخاضعة لسيطرة التنظيم".
واوضحت ان "الغارة اسفرت عن مصرع 13 قياديا من التنظيم من بينهم نائب ابو بكر البغدادي وهو الذي كان يدير الاجتماع دون الكشف عن اسمه وكذلك المدعو (ابو طه العزاوي) وهو زوج اخت البغدادي والذي كان يتولى مهمة ترميم العلاقات بين داعش والقاعدة".
وذكرت ان ما يسمى ب "والي الفلوجة الجديد ومسؤول مفارز الانتحاريين فيها قتلا كذلك في الغارة دون الكشف عن اسميهما اضافة الى المدعو (ابو بكر العاني) الذي يمثل ولاية الجنوب ونائب وزير الحرب المدعو (ابو قسورة) ونائب والي شمال بغداد المدعو (ابو اسحق الحبوري)".
واشارت الى ان الغارة اسفرت كذلك عن تدمير ملاجىء للارهابيين وعجلتين مفخختين ومعملا لتصنيع القنابل" لافتا الى وقوع انفجارات ثانوية ضخمة ما يدل على تدمير كميات من الاعتدة والاحزمة الناسفة.(النهاية) ع ح ه / ا م م