A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يحذر من أن يكون فتح ممرات انسانية في حلب مجرد حيلة

واشنطن - 29 - 7 (كونا) -- حذر وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الجمعة من أن تكون الاستراتيجية الروسية بفتح ممرات انسانية الى حلب في سوريا مجرد حيلة معتبرا ان في ذلك خطرا على التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا هناك.
وكان كيري يرد على سؤال صحافي عقب استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عما اذا كان يعتقد بأن العملية الإنسانية الروسية في حلب مجرد حيلة فقال انه تحدث الى كبار المسؤولين في موسكو حول هذه القضية مرتين في الساعات ال24 الماضية.
وأضاف "يحتمل أن يكون تحديا ولكن لدينا فريق يجتمع اليوم من أجل هذا الأمر وسنرى ما إذا كان حقيقيا أم لا وفي حال كانت حيلة فإنه يخاطر بضرب مستوى التعاون".
وأشار الى انه "من ناحية أخرى إذا كنا قادرين على الفهم الكامل لما يحدث والتوصل إلى اتفاق بشأن كيفية المضي قدما فإننا يمكن أن نؤمن فعليا بعض الامكانات لكن لن نعرف تماما حتى ننتهي من المحادثات اليوم".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اعلن في تصريحات صحافية امس ان بلاده بصدد القيام بحملة واسعة النطاق لمساعدة المدنيين في سوريا من خلال التعاون مع الحكومة السورية معلنا عن شق ثلاثة ممرات انسانية لضمان خروج السكان المدنيين والمقاتلين الراغبين في القاء السلاح.
ووصف شويغو الوضع الانساني في مدينة حلب ب "الصعب" داعيا المنظمات الدولية الى المساهمة في عملية انسانية واسعة النطاق لمساعدة المدنيين.(النهاية) ر م / ر ج