A+ A-

روسيا: المستوطنات تعيق آفاق التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية

موسكو - 29 - 7 (كونا) -- اكدت روسيا الاتحادية مجددا اليوم الجمعة عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة واصفة اياها بأنها تعيق آفاق التوصل الى حل للقضية الفلسطينية على اساس الدولتين وتجهض امكانية خلق ظروف ملائمة لاستئناف العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
واعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان عن قلقها الجدي حيال الخطط الاسرائيلية المعلنة لبناء وحدات استيطانية جديدة موضحة ان موسكو تنطلق في موقفها من حقيقة ان القانون الدولي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية غير قانوني.
واضاف البيان ان الخطط الاسرائيلية تتناقض تماما مع تقرير اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط الذي اوصى بضرورة وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
واشار الى انه من شأن تنفيذ المشاريع الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية ان يعيق آفاق التوصل الى حل للقضية الفلسطينية على اساس الدولتين ويجهض امكانية خلق ظروف ملائمة لاستئناف العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وكانت لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية أودعت مؤخرا مخططا استيطانيا جديدا لبناء 770 وحدة استيطانية في مناطق ما بين مستوطنة (غيلو) شمالي القدس وبلدة (بيت جالا) شمال غربي بيت لحم. (النهاية) ا س / م ع ع