A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت 29 - 7 (كونا) -- التاسع والعشرون من يوليو

-----------------------

1911 - الشيخ مبارك الصباح حاكم الكويت السابع يتعهد بعدم السماح للأجانب بالغوص على الإسفنج أو اللؤلؤ في مياه الكويت إلا بموافقة الحكومة البريطانية.
1913 - تركيا تعترف بالكويت كبلد مستقل ورسم أول خريطة للكويت كوثيقة رسمية واجراء أول مسح جيولوجي في الكويت وكان ذلك في عهد الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت.
1961 - توقيع اتفاقية امتثال لضريبة الدخل بين أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح وشركة الزيت الأمريكية المستقلة.
1985 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 35 لسنة 1985 في شأن جرائم المفرقعات حيث يعاقب بالإعدام أو الحبس المؤبد كل من استعمل أو شرع في استعمال مفرقعات بقصد القتل أو إشاعة الذعر أو التخريب ونتج عن ذلك وفاة أشخاص.
2001 - تأسيس وإشهار الشركة المتحدة للفحص الفني برأسمال مليون دينار كويتي بهدف القيام بالفحص الفني الدوري للمركبات وملحقاتها وتحديد كفاءتها وإصدار شهادات بالنتائج مع بيان مدى مطابقة المركبة لأنظمة الفحص المعتمدة وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما أميريا تحت رقم 153 لسنة 2003 في شأن وزارة الطاقة بحيث تحل مكان كل من وزارة الكهرباء والماء ووزارة النفط في جميع الاختصاصات التي كانت لهاتين الوزارتين وبحيث تتولى شؤون الثروة النفطية واستغلالها وتطويرها بما يكفل تنمية موارد الدولة وزيادة دخلها القومي والعمل على توفير الطاقة الكهربائية والمياه ونقلها وتوزيعها للأغراض الانتاجية والاستهلاكية والعمل على تطويرها بما يتماشى مع احتياجات البلاد.
2010 - توقف صحيفة الرؤية عن الصدور بعد أن أصدرت 860 عددا فقط وذلك لأسباب اقتصادية وكان يرأس تحريرها سعود السبيعي.
2013 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
2013 - وفاة وزير التخطيط السابق سليمان عبدالرزاق المطوع.(النهاية)