A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يقول ان توقيع أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم اتفاقا لتشكيل مجلس سياسي يشكل انتهاكا قويا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

بروكسل - المفوضية الاوروبية تعلن موافقتها بموجب لائحة الاندماج على شراء شركة (ريفينريا دي ميلاتسو) مصفاة للطاقة الحرارية (ترميكا ميلاتسو) المشتركة بين شركة (ايني) الايطالية وشركة البترول الكويتية العالمية.

الرياض - الدفاع المدني السعودي يعلن إصابة رجل وطفلة بمحافظة (الطوال) جنوبي المملكة بمقذوفات عسكرية سقطت من داخل الأراضي اليمنية.

بروكسل - الاتحاد الاوروبي يدعو الى وقف "انساني فوري" لاعمال القتال في مدينة حلب شمالي سوريا من اجل ضمان وصول المساعدات الطبية والغذائية والمياه للمحتاجين في شرق المدينة.

باريس - وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت ونظيره البريطاني بوريس جونسون يدعوان الى رفع فوري للحصار المفروض على مدينة حلب السورية والذي يهدد سلامة نحو 300 ألف مدني.

باريس - الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يعلن عزمه انشاء وحدة للحرس الوطني لمساعدة قوات الأمن على مكافحة "الارهاب" في ضوء تزايد هجمات ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

انقرة - بيانات رسمية تظهر انخفاض عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة تركيا خلال يونيو الماضي بنسبة 86ر40 بالمئة على أساس سنوي في تراجع هو الاكبر من نوعه منذ 22 عاما.

لندن - بنك (لويدز) البريطاني يعلن اعتزامه تسريح اكثر من ثلاثة الاف موظف واغلاق مئتي فرع اضافي في بريطانيا بسبب تداعيات الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي. (النهاية) ر ج