A+ A-

بنك (لويدز) البريطاني يسرح ثلاثة الاف موظف ويغلق مئتي فرع نتيجة للانسحاب من الاتحاد الاوروبي

لندن - 28 - 7 (كونا) -- اعلن بنك (لويدز) البريطاني اليوم الخميس اعتزامه تسريح اكثر من ثلاثة الاف موظف واغلاق مئتي فرع اضافي في بريطانيا بسبب تداعيات الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
وذكر البنك في بيان صحافي انه "بعد استفتاء الشهر الماضي دخل الاقتصاد البريطاني مرحلة الشك وعدم اليقين وعلى الرغم من ان حجم التأثيرات السلبية ترتبط بطيعة المفاوضات والتطورات السياسية والاقتصادية غير ان تراجع النمو الاقتصادي يبدو أمرا حتميا".
واكد انه وضع خطة لخفض نفقاته الادارية بحوالي 400 مليون جنيه استرليني لتنخفض ميزانية النفقات العامة باكثر من 4ر1 مليار جنيه بنهاية العام المقبل.
واوضح البنك انه قام منذ عام 2014 بتسريح نحو تسعة الاف موظف واغلاق مئتي فرع مضيفا انه بنهاية العام المقبل سيصل عدد المسرحين الى 12 الف موظف بينما يرتفع عدد الفروع التي اغلقت الى 400.
وجاء هذا الاعلان بالرغم من ارتفاع مداخيل (لويدز) نصف السنوية الى 5ر2 مليار جنيه مقارنة ب 2ر1 مليار جنيه بين يناير ويونيو من العام الماضي.
يذكر ان (لويدز) كان من البنوك التي البريطانية التي حصلت على دعم الدولة خلال الازمة المالية العالمية في عام 2008 حيث تلقى دعما حكوميا بقيمة 5ر20 مليار جنيه وما تزال الدولة تملك حصة فيه باكثر من تسعة في المئة. (النهاية) م ر ن / ط ب