A+ A-

(الأبحاث) الكويتي: حملة (بصمة كويتية) ترسخ المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب

صورة جماعية لفريق (بصمة كويتية)
صورة جماعية لفريق (بصمة كويتية)
الكويت - 28 - 7 (كونا) -- أطلق معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الخميس فعاليات حملته (بصمة كويتية) بمطار الكويت الدولي مؤكدا أهميتها في ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية بين فئة الشباب لاسيما طلبة المرحلتين الثانوية والجامعية.
وقالت مديرة النسخة ال39 من الدورة التدريبية الصيفية لطلبة المرحلتين (الشباب وعي وثقافة) الدكتورة نرجس ابل في تصريح للصحافيين إن الحملة التي تأتي ضمن انشطة الدورة التدريبية تهدف الى ترسيخ كل فعل مسؤول في نفوس الطلبة وتعزيز القيم الإنسانية والتطوعية لديهم.
وأوضحت ابل أن الحملة تتضمن استقبال القادمين إلى الكويت والترحيب بهم ومرافقة المسافر ومساعدته فضلا عن القيام بتوزيع حقائب تضم مأكولات خفيفة ومرطبات على رجال الأمن والعاملين بالمطار.
وذكرت أن الحملة تسهم في ترسيخ أهمية العمل التطوعي في نفوس الشباب وتشجعهم على القيام بالعمل الخيري وتقديم المساعدة للغير بإعتبارها من شيم أهل الكويت التي جبلوا عليها.
وأشارت إلى أن معظم معروضات ومواد الحملة هي من أفكار الطلبة ومن صنع أيديهم ونابعة من حب العطاء لديهم.
وأضافت أن مثل هذه الدورات التدريبية الطلابية تعد من أبرز البرامج التي يحرص معهد الأبحاث على تنفيذها إنطلاقا من مسؤولياته تجاه بناء الأجيال وتعزيز قدراتهم التنظيمية والذهنية لتنمية أوطانهم.
من جابنها قالت رئيس قسم البعثات والبرامج الخاصة في معهد الأبحاث منى الفيلكاوي في تصريح مماثل إن الدورة الصيفية ال39 التي انطلقت في 17 يوليو الجاري وتستمر حتى 18 أغسطس المقبل تضم 145 طالبا من المرحلتين الثانوية والجامعية.
وأوضحت الفيلكاوي أن "كل تصرف وفعل يكتسبه الطالب خلال الدورة سيقوم بنشره بين أصدقائه خصوصا المشاركين الخليجيين بما يعود بالنفع على سمعة دولة الكويت".
وأكدت أن هذه الدورة التدريبية الصيفية التي ينظمها المعهد باتت تمتلك سمعة طيبة وصدى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جهتها قالت مدير برنامج (علم الجينات) في الدورة الدكتورة سلوى المقاطع في تصريح مماثل إن حملة (بصمة كويتية) تعد الأولى من نوعها محليا مبينة أن اختيار مطار الكويت جاء كونه وجهة الدولة أمام الزائرين.
وأوضحت المقاطع أن الحملة الجديدة ضمن فعاليات الدورة ال39 والمقرر انطلاقها الاسبوع المقبل ستحمل شعار (الابداع والابتكار) وذلك إنطلاقا من اهتمام دولة الكويت بمجال الإبداع والإبتكار بإعتباره السبيل لتقدم الأمم.
وأشارت إلى أن الحملة ستشهد مشاركة متخصصين ومتحدثين في مجالات الفن والابتكار والابداع بغية تنمية وصقل مهارات الطلاب المبدعين والمبتكرين.
بدوره قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان في تصريح مماثل إن المطار يعد البوابة الأولى للكويت مشيرا إلى أن مثل هذه الدورات التدريبية والحملات التطوعية تعكس قيم وعطاء المجتمع الكويتي.
وأكد الفوزان حرص إدارة مطار الكويت الدولي على تقديم وتوفير كل أوجه الدعم والمساعدة لمثل هذه الحملات التطوعية بغية رفع اسم الكويت عالميا. (النهاية) ز ا ك / م ص ع